"الحج السعودية" تضيف تغطية مخاطر كورونا لوثائق تأمين المعتمرين من خارج المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إضافة التغطية التأمينية لفيروس كورونا، لوثيقة منتج تأمين العمرة الخاص بالمعتمرين القادمين من خارج المملكة، وتشمل التغطية التأمينية 650 ألف ريال قيمة التغطية العلاجية في حالة إصابة المعتمر بفيروس كورونا، و6500 ريال تكاليف نقل الجثمان إلى بلد الإقامة في حالة الوفاة.

 

وأضافت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، أن تغطية الوثيقة التأمينية للمعتمر تشمل أيضا تكاليف الإقامة بالحجر الصحي لمدة أقصاها 14 يوما، بتكلفة 450 ريالا لكل يوم.

 

جدير بالذكر أن البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني أعلنا، الأسبوع الجاري، عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين، لغرض السياحة، والزيارة، والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

وتهدف إضافة هذه التغطية إلى توفير الرعاية الصحية للحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا للقادمين من خارج المملكة من غير السعوديين للسياحة، والزيارة، والعمرة، وذلك حرصا على سلامة الجميع، وضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل سهولة.

 

كما توفر التغطية التأمينية، تكاليف علاج الحالات المصابة، وتكاليف إجراءات الحجر الصحي للمصابين، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

اقرأ أيضا

السعودية تحدث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة وتضيف تغطية للإصابة بكورونا