"الصحة" تعلن الإجراءات الاحترازية للاستعداد لعودة السياحة في جنوب سيناء

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة، استعدادا لعودة السياحة في محافظة جنوب سيناء، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضحت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمنافذ الحجر الصحي في كل من مطار شرم الشيخ الدولي، وميناء شرم البحري، وميناء نويبع البحري، ومنفذ طابا البري، وتوفير القوى البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ، إلى جانب توفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة والتأكد من كفايتها.

 

وأشارت إلى اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا، واتباع التعليمات الخاصة بالدخول من المنافذ، ومنها عدم دخول أي شخص إلا بتحليل "PCR"، وفي حالة عدم وجود تحليل، يتم إجراء التحليل بالمطار، على أن ينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجة خلال 12 ساعة، وفي حالة السفر، يتم اتباع الإجراءات طبقا لقوانين الدولة المسافر لها السائح، ولفتت إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها عند الوصول بلغت 32 ألفا و764 مسحة، فيما بلغت عدد المسحات التي تم إجراؤها عند السفر 93 ألفا و66 مسحة.

 

كما لفتت إلى ما يتم في إطار مراجعة الإجراءات الاحترازية والتأكد من اتباعها داخل المنشآت السياحية، إلى جانب استمرار أعمال التطهير لجميع الفنادق التي تم تشغيلها، وتدريب العاملين بها على تلك الأعمال، لمجابهة فيروس كورونا، وذلك منذ شهر يونيو 2020، وكذا استمرار المرور على الفنادق لمراقبة الأغذية وصحة البيئة.

 

وأكدت جاهزية العيادات الطبية والصيدليات بالمنشآت الصحية، من حيث التجهيزات الطبية، وتوافر الأطباء المدربين، والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذا تدريب الأطباء على كيفية التعامل مع حالات الاشتباه أو المؤكد إصابتها بفيروس كورونا، وطريقة التنسيق مع مديرية الصحة للتعامل مع تلك الحالات.