البحرين تحدث إجراءات دخول المسافرين من سريلانكا اعتبارا من 3 مايو

أعلنت طيران الخليج أنه اعتبارا من الإثنين 3 مايو، يجب على المسافرين القادمين من سريلانكا وبغض النظر عن وجهتهم النهائية حمل نتيجة فحص كورونا "كوفيد 19" PCR سلبية مطبوعة مع رمز الاستجابة السريع QR code سارية المفعول لمدة 48 ساعة من موعد المغادرة، وأوضحت الشركة في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم السبت، أنه يستثنى من حمل شهادة فحص PCR الأطفال بعمر 6 سنوات أو أقل.

 

في السياق ذاته، أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بمملكة البحرين، اليوم السبت، عن تحديث بعض الإجراءات على المسافرين القادمين إلى المملكة، إلزام القادمين إلى المملكة بما فيها رحلات الترانزيت من عمر 6 سنوات فأكثر من دول سريلانكا، الهند، باكستان، وبنجلاديش، بتقديم شهادة تثبت نتيجة الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR تحتوي على رمز "QR code" وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة من الدول المذكورة، وأوضح المنشور أنه يتم تطبيق هذه الاجراءات بالإضافة إلى الشروط والإجراءات المعلن عنها سابقا لجميع القادمين عبر مطار البحرين الدولي.

 

جدير بالذكر أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في مملكة البحرين، أعلن الاسبوع الماضي، تحديث بعض إجراءات المسافرين القادمين إلى البحرين من 3 دول، هي الهند، وباكستان، وبنجلاديش، بدءا من الثلاثاء 27 إبريل الجاري.

 

وأوضحت وزارة الصحة البحرينية في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أنه على جميع القادمين من الدول الـ3 إلى مملكة البحرين، تقديم شهادة تثبت الفحص المخبري لفيروس كورونا PCR تحتوي على "QR code"، وذلك قبل وقت المغادرة من الدول المذكورة.

 

وذكر المنشور أن هذه الاشتراطات تنطبق أيضا على المسافرين العابرين من هذه الدول "الترانزيت"، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات المعلن عنها مسبقا لكافة القادمين عبر مطار البحرين الدولي.

 

إقرأ أيضا

الخطوط السعودية وطيران الخليج توقعان اتفاقية المشاركة بالرمز لزيادة الوجهات للمسافرين

البحرين تشترط فحص PCR بصلاحية 48 ساعة للقادمين من 3 دول بدءا من الثلاثاء المقبل

"العربية مصر" تشغل رحلات مباشرة بين القاهرة والبحرين بدءا من 6 مايو.. الأسعار والمواعيد