العراق تستعد لإجلاء المواطنين العالقين في الهند والإعلان عن الرحلات رسميا

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقية، اليوم السبت، أنه تم التنسيق مع وزارتي الصحة، والخارجية على تسيير رحلات للخطوط الجوية العراقية لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الهند، من خلال تنسيق الجهود والأدوار لكل جهة بهدف تقديم التسهيلات اللازمة لعودتهم إلى البلاد.

 

وأوضحت السلطة في بيان منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أنه هذه الخطوة جاءت بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإجلاء العراقيين العالقين في الهند، وأضافت أنه تم تهيئة صالة كربلاء في مطار بغداد الدولي، والتي ستكون مخصصة لاستقبال جميع الرحلات الخاصة بعودة العراقيين من الهند إلى العراق مع مراعاة الإجراءات الصحية حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وأكدت السلطة أن هناك متابعة متواصلة لغرض استكمال جميع الإجراءات الاحتزارية والصحية الخاصة من قبل وزارة الصحة والتي من خلالها سوف يتم تحديد أول رحلة لإجلائهم ضمن توقيتات سيتم الإعلان عنها على المواقع الرسمية.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية العراقية أعلنت تعليق جميع رحلاتها المباشرة إلى الهند بدءا من يوم الثلاثاء الماضي 27 إبريل حتى إشعار اخر، وأوضحت الشركة أن هذا القرار جاء بناء على التعليمات الصادرة عن سلطة الطيران المدني ممثلة عن مجلس الوزراء العراقي والتي نصت على تعليق جميع الرحلات المباشرة من وإلى الهند بسبب خطورة الموقف الوبائي، والحد من انتشار الفيروس.

 

وأفادت الخطوط الجوية العراقية أنها ملتزمة بجميع القرارات الصادرة من الجهات العليا وفي حال اصدار اي مستند جديد سوف يتم إعلام عملائها عن طريق المواقع الرسمية لوزارة النقل والشركة.