مدينة العقبة بالأردن تستقل أول طائرة شارتر قادمة من بلغاريا على متنها 180 سائحا

تصل إلى مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة بالأردن، اليوم السبت، أول طائرة "شارتر" قادمة من العاصمة البلغارية صوفيا، تابعة لأكبر الشركات السياحية في بلغاريا شركة "دريم هوليدايز"، وبالتعاون مع شركة خبراء الأردن، وعلى متنها 180 سائحا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة الأردنية اليوم، أكد وزير السياحة والآثار الأردني، نايف حميدي الفايز، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها بدء عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة العقبة مباشرة، بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.

 

وقال إن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة، وانطلاق السياح منها لزيارة كل المواقع السياحية والأثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم في دوران عجلة الحركة السياحية.

 

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردني، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

 

وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي بمدينة العقبة الاقتصادية الخاصة، وأشار إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، ولفت إلى أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف، على أن تكون وجهة طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.

 

من جهته، قال مدير عام شركة خبراء الأردن، صالح هلالات: "عملنا يأتي بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي أطلقته الهيئة، والذي ساهم في عودة حركة الطيران إلى مدينة العقبة"، وأكد أن شركة خبراء الأردن حريصة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن، حيث تعمل الشركة بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه المجموعات القادمة.