تونس تستقبل أول رحلتي طيران مباشر من روسيا وعلى متنهما نحو 360 سائحا

وصل اليوم الخميس، أكثر من 180 سائحا روسيا إلى مطار النفيضة الحمامات الدولي، وفق ما أكدته شركة "تاف" تونس، كما استقبل مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي، أيضا، طائرة أخرى قادمة من العاصمة الروسية موسكو وعلى متنها 185 سائحا.

 

وقالت مديرة الاتصال بشركة "تاف" تونس، ريم ظامر، في تصريح لإذاعة "جوهرة إف إم" التونسية، إن هؤلاء السائحين سيقضون نحو 10 أيام بالمناطق السياحية بكل من الحمامات الجنوبية، سوسة، المنستير، والمهدية، ضمن منظومة تحترم البروتكول الصحي الصارم، مشيرة إلى أن السائحين خضعوا اليوم بالمطارين للرقابة الصحية، واستظهروا جميعا بتحاليل PCR سلبية.

 

وأضافت مديرة الاتصال بـ"تاف" تونس، أنه تقرر استقبال رحلتين جويتين أسبوعيا كل يوم خميس في رحلتين مباشرتين من روسيا إلى مطاري النفيضة والمنستير، بما سيشكل بداية واعدة للموسم السياحي ببلادنا.

 

ومن جانبه، قال وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، حبيب عمار، في تصريح لإذاعة "الجوهرة إف إم"، اليوم الخميس، إن نجاح الموسم السياحي في تونس من عدمه، مرتبط بتطور الوضع الوبائي في الدول الأوروبية والأسواق التقليدية، وكذلك في تونس، ما يستدعي السيطرة على انتشار فيروس كورونا للانطلاق في هذا الموسم في أحسن الظروف.

 

وأكد عمار، على هامش زيارة برفقة رئيس الحكومة هشام مشيشي إلى معبد الغريبة للإشراف على انطلاق الزيارة السنوية، أن طائرتين وصلتا اليوم الخميس إلى كل من مطاري النفيضة الحمامات والمنستير، على متنهما مئات السائحين القادمين من روسيا، والذين يزورون تونس وسط إجراءات صحية مشددة وتطبيق صارم للبروتوكول الصحي. واعتبر أن هذه السنة ستكون سنة الاستعادة التدريجية لنشاط القطاع السياحي، رغم صعوبة تحقيق أرقام كبيرة بالنظر للوضع الوبائي.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة التونسي في روسيا لاستعادة النشاط السياحي منها

وزير السياحة التونسي: عودة الرحلات الأجنبية في 19 إبريل قبل الموسم السياحي الصيفي