فرنسا: تخفيف الإجراءات المرتبطة بكورونا ورفع قيود السفر الداخلي بدءا من 3 مايو

تعتزم فرنسا تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا على 4 مراحل بداية من 3 مايو المقبل وحتى 30 يونيو القادم، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "لو باريزيان" عن تصريحات للرئيس إيمانويل ماكرون، في مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية، ونقلتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أنه سيتم تأخير موعد حظر التجول ليبدأ الساعة 9 مساء يوم 19 مايو المقبل (بدلا من 7 مساء بالتوقيت المحلي حاليا)، ثم إلى 11 مساء يوم 9 يونيو القادم، قبل رفعه تماما في 30 يونيو القادم، وذلك وفقا لما جاء في "سكاي نيوز عربية".

 

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن المتاجر وشرفات الحانات والمطاعم والمواقع الثقافية، وبينها دور السينما والمتاحف، ستتمكن من إعادة فتح أبوابها اعتبارا من 19 مايو المقبل، على أن تفتح الصالات الرياضية مجددا في 9 يونيو القادم، وأضاف أنه سيتم السماح بالفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص اعتبارا من 30 يونيو القادم، مع إبراز إفادة صحية.

 

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن "ماكرون" قال أيضا إنه سيتم رفع القيود المفروضة على السفر الداخلي اعتبارا من يوم 3 مايو المقبل، وقال مصدر مطلع، لـ"رويترز"، إن السائحين الأجانب الذين يحملون "جواز مرور صحي"، سيسمح لهم اعتبارا من 9 يونيو القادم، بزيارة فرنسا.