سلطنة عمان: أكثر من 38 ألف مسافر في العزل الفندقي منذ بداية 2021

كشف حمود بن محمد المنذري، منسق قطاع الإغاثة والإيواء في سلطنة عمان، أن إجمالي عدد الأشخاص الوافدين المعزولين في الحجر الفندقي "المؤسسي" سجل 38 ألفا و389 شخصا منذ بداية العام الحالي.

 

وأوضح المنذري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، أن إجمالي عدد المسافرين القادمين المعزولين في الحجر الفندقي "المؤسسي" في الوقت الحالي 11 ألفا و86 شخصا وفقا لأحدث البيانات حتى 25 إبريل الجاري، موزعين على 609 مراكز للإيواء على مستوى السلطنة.

 

وأشار منذر إلى أن الرحلات القادمة إلى السلطنة عبر مطار مسقط الدولي هي رحلات مجدولة مسبقا لافتا إلى أن المطار يستقبل في الوضع المعتاد نحو 80 رحلة كحد أقصى بين رحلات قادمة ومغادرة، ويصل معدل المسافرين فيها بين 2500 و3 آلاف مسافر.

 

وأوضح أن جميع القادمين للسلطنة الذين يدخلون أراضي السلطنة تتم معاملتهم وفق قرارات اللجنة العليا من حيث إجراءات الفحص المسبق PCR للبلمرة والفحص في المطار ثم العزل الفندقي "المؤسسي" والفحص للبلمرة في اليوم الثامن.

 

وحول ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ 24 إبريل الجاري عن وصول 13 رحلة قادمة إلى مطار مسقط الدولي، أوضح منسق قطاع الإغاثة والإيواء أن العدد الذي دخل أراضي السلطنة في ذلك التاريخ بلغ 4926 مسافرا وتم التعامل معهم بنفس الإجراءات التي حددتها اللجنة العليا من حيث إجراءات فحص البلمرة والأسورة والعزل الصحي المؤسسي وتم رصد أعداد المسافرين في التقارير اليومية التي تؤكد أماكن تواجدهم في مواقع العزل.

 

ولفت منسق قطاع الإغاثة والإيواء إلى بعض المخالفات في العزل المؤسسي سواء من الأفراد، وتمثلت في عدم الالتزام بالعزل والخروج من المراكز أو إزالة السوار أو من مؤسسات العزل، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية.

 

وأوضح أنه تم التعامل مع المخالفين من الأفراد أو أماكن العزل وفق الإجراءات القانونية من جانب قطاع الإغاثة والإيواء بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية ووزارة التراث والسياحة.

 

إقرأ أيضا

أسماء وعناوين فنادق الحجر في سلطنة عمان للقادمين على رحلات الطيران

سلطنة عمان تلزم المسافرين القادمين بالتسجيل في منصة (سهالة) لحجز الحجر الفندقي