"الصحة الكويتية": لا بلاغات عن تزوير نتائح فحص PCR للقادمين إلى الكويت

قال مصدر مسئول بوزارة الصحة الكويتية أكدت خلال حضورها العديد من الاجتماعات مع الإدارة العامة للطيران المدني، وشركات الطيران، على أنه لم يرد إليها أي بلاغ عن وقائع تزوير لنتائج فحص القادمين إلى الكويت منذ أغسطس 2020 حتى الآن.

 

وأكد المصدر في تصريحات لجريدة "الأنباء" الكويتية، إن الإدارة العامة للطيران المدني وبالتنسيق مع وزارة الخارجية تدرس زيادة أعداد المختبرات الصحية المسئولة عن إصدار شهادات فحص الـPCR بالعديد من الدول والبلدان التي يرتفع أعداد القادمين منها إلى الكويت خاصة تركيا ودول الخليج وغيرها، وأفاد المصدر بأن نظام ربط المختبرات الطبية "MUNA" بالخارج معتمد من وزارة الصحة وتحت إشراف الإدارة العامة للطيران المدني.

 

جدير بالذكر أن نائب المدير العام لشئون مطار الكويت الدولي، المهندس صالح الفداغي، قال في تصريحات سابقة إنه تم ربط المختبرات الصحية الخاصة بشهادة فحص الخلو من كورونا PCR في أكثر من 20 دولة، في منصة كويت مسافر، وهذه الدول تغطي أكثر من 90% من حركة الركاب في مطار الكويت الدولي، وأشار إلى أنه جار إضافة مراكز صحية معتمدة في العديد من هذه البلدان.

 

وأضاف أنه تم استكمال العمل في منصة "كويت مسافر" بشكل كبير، حسب المخطط لها، وجار التنسيق مع وزارة الصحة، لإضافة بروتوكول لقاح كورونا آليا على المنصة، لجميع من أخذ اللقاح سواء من المواطنين أو الوافدين.

 

إقرأ أيضا

الكويت تعلن أسماء وعناوين المختبرات المعتمدة في مصر على "MUNA" لإجراء فحص PCR للقادمين

أسماء فنادق الحجر الصحي للقادمين إلى الكويت

الكويت تربط مختبرات فحص PCR المعتمدة في 20 دولة مع منصة "كويت مسافر"

الكويت: إلغاء الحجر الفندقي لـ3 فئات من القادمين الحاصلين على لقاح كورونا