وزير السياحة التركي: المتاحف والمواقع الأثرية مفتوحة للسائحين ولا يطبق عليها الحظر

قال وزير السياحة والثقافة التركي، محمد نوري إرسوي، إن "القيود التي سيتم تطبيقها اعتبارا من مساء الخميس الموافق 29 أبريل الجاري، لن تشمل السائحين الذين يزورون تركيا، حيث يمكنهم ترك فنادقهم والسير في الشوارع بحرية بجوازات سفرهم كما يحلو لهم، وستكون متاحفنا ومواقعنا الأثرية مفتوحة لهم".

 

جاء ذلك خلال حديثه عن عملية الإغلاق الكامل التي سيتم تنفيذها في تركيا من 29 أبريل الجاري وحتى 17 مايو المقبل، في اجتماع عقده "إرسوي" مع وزير الثقافة والإعلام الأوكراني، أولكسندر تكاتشينكو، حول "حقوق السائح الأوكراني وأمن السياحة"، اليوم الثلاثاء، في فندق بمركز بيليك السياحي.

 

وأضاف: "بدأنا في تطعيم كل العاملين بمجال السياحة في عموم تركيا، سواء في قطاع الطيران، أو المطارات، ووكالات السفر، والنقل السياحي، والإقامة الفندقية، والمطاعم الحاصلة على شهادة من وزارة السياحة"، وأشار إلى أنه بحلول نهاية مايو المقبل، سيتم الانتهاء من تطعيم كل العاملين بالسياحة في تركيا، وذلك وفقا لما جاء في موقع "railly news" التركي.

 

وتابع وزير السياحة التركي: "فنادقنا حاصلة على شهادات السياحة الآمنة، حيث بدأنا برنامج شهادة السياحة الآمنة في الفنادق بـ136 معيارا في العام الماضي، وزادوا هذا العام إلى 152 معيارا، ووضعنا المزيد من القواعد، وتم تفتيش جميع الفنادق"، وأوضح أن الفنادق الحاصلة على شهادة السياحة الآمنة يتم تفتيشها 4 مرات في الشهر، وذلك وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لقناة "TRT Haber" التركية التلفزيونية للأخبار.

 

وأشار إلى أنه "مقارنة بالعام الماضي، تم زيادة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بشكل أكبر، وسيحصل جميع العاملين في مجال السياحة على التطعيمات، كما سيتم تقديم خدمات السياحة في تركيا بطريقة مريحة وصحية أكثر بكثير".

 

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الإثنين، عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا من الساعة 7 مساء الخميس الموافق 29 أبريل الجاري حتى الساعة 5 صباح الإثنين الموافق 17 مايو المقبل، في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.