إير كايرو تستقبل أولى طائراتها الجديدة من طراز A320neo

استقبلت شركة "إير كايرو"، اليوم الإثنين، أحدث طائراتها من طراز "A320neo"، والتي انضمت إلى أسطولها الجوي الذي يضم 7 طائرات، وذلك ضمن صفقة تضم 3 طائرات من نفس الطراز، بالإضافة إلى 3 أخرى جاري التفاوض بشأنها تتسلمها الشركة العام الجاري، وصولا بالأسطول إلى 19 طائرة من ذات الطراز حتى عام 2024.

 

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الطيران المدني لتطوير وتحديث أسطول طائرات الشركات الوطنية بشكل دائم، لتحقيق أعلى درجات المنافسة بين شركات الطيران بالمنطقة، والتوسع في أسواق جديدة تعزز العائد الاقتصادي للدولة.

 

وتستمر "إير كايرو" في تعزيز شبكة خطوطها الجديدة الممتدة إقليميا ودوليا، لتقدم خدماتها لمزيد من العملاء في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا، بما يدعم التوسع والتنوع في الأسواق التي تصل إليها طائرات "إير كايرو"، وأيضا يخفض متوسط عمر أسطول "إير كايرو" إلى 5.6 سنة، الأمر الذي يعزز السلامة والأمان على متن رحلات "إير كايرو".

 

وصرح حسين شريف، رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو"، بأنه قد تم اختيار كل تجهيزات الطائرة بعناية، والاتفاق مع الشركة المصنعة لتحديث إمكانات كابينة الركاب من حيث السلامة والأمان والراحة والمتعة، وأيضا تحسين اقتصاديات التشغيل بما يمنح ركاب "إير كايرو" مزيجا جذابا.

 

وأضاف أن الطائرة تتميز بأنها الأوسع في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، وقدرتها على التحليق لما يفوق الـ7 ساعات ونصف بكامل الحمولة التى تتسع لـ180 مقعدا في درجة واحدة، مع انخفاض معدلات استهلاكها للوقود بما يساهم في خفض الانبعاثات، كما زودت الطائرة بوسائل الترفيه التي تعرض أحدث الأفلام والبرامج والنشرات الإخبارية والألعاب، بما يجعل المتعة تبدأ بالسفر على متن رحلات "إير كايرو".