أبوظبي تلغي الحجر الصحي للقادمين من 23 دولة.. بينها روسيا وسويسرا والبرتغال

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إلى الإمارة، حيث سيعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في هذه القائمة والبالغ عددها 23 دولة من فترة العزل الإجبارية "الحجر الصحي" عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيطلب منهم فقط إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

 

وفقا لموقع قناة ""CNBC عربية، ضمت القائمة كل من: البرتغال، السعودية، الصين، المغرب، المملكة المتحدة، اليابان، أستراليا، إسرائيل، أوزبكستان، أيسلندا، بروناي، بوتان، تايوان، روسيا، سنغافورة، سويسرا، طاجيكستان، جرين لاند، كوبا، كوريا الجنوبية، موريشيوس، نيوزيلندا، وهونج كونج "مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة".

 

وأوضحت الدائرة أن أن القائمة المحدثة سوف تصبح سارية اعتبارا من غد الأحد 25 إبريل، وأضافت أنها ستقوم بالإعلان عن تحديثات القائمة بشكل مستمر خلال الأشهر القادمة، وأفادت الدائرة أنه تنطبق إجراءات القائمة على دول الأصل التي يسافر منها الزوار وليس الجنسية فقط.

 

وسيتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة في القائمة بشكل روتيني بناء على التطورات العالمية لجائحة كورونا، ويتم إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي.