اليونان تحظر السفر الداخلي خلال احتفالات عيد القيامة بسبب كورونا

أقرت اليونان قيودا جديدة لمكافحة فيروس كورونا، والتي لن تمكن اليونانيين من السفر عبر أنحاء البلاد خلال احتفالات عيد القيامة، في ظل استمرار الزيادة في عدد الإصابات بالفيروس.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، من المقرر أن تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد القيامة خلال الأسبوع الأول من مايو المقبل.

 

ورغم ذلك، سيسمح بتناول الطعام في الهواء الطلق مباشرة عقب فترة الاحتفالات، بحسب ما ذكره رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، للتليفزيون الرسمي، أمس الأربعاء، وأضاف: "أعلم أن التعب قد نال منكم، ولكن أهدافنا هي مرور عيد قيامة آمن، وصيف جميل".

 

وتعتزم اليونان فتح الباب أمام صناعة السياحة في 15 مايو المقبل، حيث سيسمح لليونانيين بالسفر بحرية داخل بلادهم، وفي الوقت الحالي، يستمر الحظر في ضوء الأعداد المرتفعة من إصابات كورونا، في المدن اليونانية بصفة رئيسية، وقال رئيس الوزراء: "علينا أن نفكر ليس فقط في العطلات، ولكن أيضا في صحة السكان في القرى والجزر".

 

ومن المقرر أن يسمح للمطاعم بفتح أبوابها وتقديم خدماتها في الهواء الطلق بداية من 3 مايو المقبل، وسيبدأ حظر التجول الليلي من الساعة 11 مساء، بدلا من 9 مساء حاليا، كما يسمح للسياح الأجانب بالسفر إلى اليونان، ولكن بالذهاب مباشرة إلى مقاصدهم، دون السفر في أنحاء البلاد.

 

ويتعين على السائح تقديم ما يفيد بأنه خضع لاختبار كورونا، وأن النتيجة جاءت سلبية، أو أنه قد تلقى التطعيم ضد الفيروس، ولم يعد هناك شرط الخضوع للحجر الصحي.

 

اقرأ أيضا:

اليونان ترفع قيود الحجر الصحي للقادمين من 6 وجهات.. بينها الإمارات وبريطانيا

اليونان تضع خطة آمنة لاستئناف السياحة تشمل 5 خطوط دفاعية بدءا من 14 مايو

اليونان تسمح للمحال التجارية بإعادة فتحها للتسوق.. ماعدا في أثينا و3 مدن

اليونان تعتزم السماح بدخول المسافرين الحاصلين على تطعيم كورونا لأراضيها

اليونان: بدء الموسم السياحي 14 مايو 2021.. واستقبال المطعمين باللقاح الروسي والصيني