سلطنة عمان تعلق دخول المسافرين القادمين من الهند وباكستان وبنجلاديش

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في سلطنة عمان، إضافة 3 دول إلى قائمة الدول التي تقرر سابقا تعليق دخول القادمين منها إلى السلطنة، وهي الهند، باكستان، وبنجلاديش، والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

 

 وأوضحت اللجنة في منشور على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" اليوم الأربعاء، أنه يستثنى من هذا القرار المواطنون العمانيون، الدبلوماسيون، والعاملون الصحيون وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

 

وشددت اللجنة في قرارتها على عدم السماح للأطفال دون سن 12 عام بدخول المجمعات والمحال التجارية، وأكدت اللجنة في هذا السياق على ضرورة التزام المجمّعات  والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي بقرار تقليص الدخول لما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك.

 

وأكدت اللجنة على ضرورة الاستمرار في تطبيق التعليم عن بعد في جميع الصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي جميعها، باستثناء الصف12 والطلبة الذين يجب تواجدهم للأجزاء التطبيقية من تخصصاتهم كطلبة كلية الطب، العلوم الصحية، وطلبة التدريب المهني، وسيتم تقييم ذلك وفق تطورات الحالة الوبائية.