الخطوط القطرية تستأنف تشغيل رحلاتها إلى السودان بدءا من 11 مايو المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة السودانية الخرطوم اعتبارا من 11 مايو المقبل، وستشغل الشركة 4 رحلات أسبوعيا على طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و232 مقعدا على الدرجة السياحية.

 

وأوضحت الخطوط القطرية في بيان رسمي منشور على موقعها الإلكتروني، أن رحلاتها إلى السودان سوف تتيح للمسافرين من الخرطوم خيارات سفر متنوعة إلى مختلف وجهاتها في آسيا، أستراليا، أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت الشركة أنها ستزيد من عدد رحلاتها إلى السودان لتصبح رحلة يوميا اعتبارا من 1 يونيو 2021. 

 

وأفادت الشركة بأن جدول الرحلات اعتبارا من 11 مايو والذي يشمل 4 رحلات أسبوعيا خلال أيام الاثنين، الأربعاء، الجمعة، والأحد، سوف يكون وفقا للمواعيد التالية:

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن السودان تعتبر سوقا استراتيجيا مهما لشركته، لافتا إلى أن استئناف رحلات القطرية إلى العاصمة الخرطوم سوف يتيح للمسافرين من السودان خيارات سفر عديدة إلى شبكة واسعة من الوجهات العالمية في العديد من قارات العالم عبر مقر عملياتها الحائز على جوائز عالمية وهو مطار حمد الدولي.

 

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا "كوفيد-19" على مستوى شركات الطيران من" سكاي تراكس"، ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى المطارات.

 

ويؤكد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الشركة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل، للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة qatarairways.com/safety.

 

وتقع العاصمة السودانية الخرطوم عند ملتقى النيل الأبيض بالنيل الأزرق، وتضم أكثر من 200 هرما، أغلبيتها موجودة في مروي التي تمتلك آثارا كثيرة ما تزال صامدة حتى يومنا هذا لتحكي قصصا عن التجارة القديمة، وعند الاقتراب من هذه الأهرامات، يمكن ملاحظة دقة بنائها وجمالها وما امتلكته الحضارات الفرعونية المصرية واليونانية والرومانية من قدرات كبيرة على التزيين والتصميم.

 

وتواصل الخطوط القطرية إعادة بناء شبكة وجهاتها التي تضم حاليا أكثر من 130 وجهة، ومع تشغيل رحلات إضافية إلى الوجهات الرئيسية في العالم، تقدم الشركة لمسافريها خيارات سفر متنوعة، لتمكنهم من التخطيط لرحلاتهم أو تغيير حجوزاتهم بكل سهولة ويسر.

 

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل "شركة طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الشركة الوطنية لدولة قطر جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل درجة رجال أعمال" في العالم وجائزة "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال" عن مقاعد كيو سويت، المصممة بحسب ترتيب 1-2-1؛ والتي توفر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامة والتباعد الاجتماعي الأفضل في الأجواء، وتتيح الشركة هذه المقاعد إلى أكثر من 40 وجهة، بما في ذلك جوهانسبرج، فرانكفورت، نيويورك، وسنغافورة.