624 ألف مقعد على رحلات شركات الطيران عبر مطارات الإمارات في أسبوع

أظهرت بيانات مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن حجم السعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران المختلفة على رحلاتها الجوية المجدولة عبر مطارات الإمارات، بلغ 623 ألفا و960 مقعدا خلال الأسبوع الذي بدأ في 19 إبريل.

 

وأوضحت بيانات للمؤسسة حصلت جريدة "البيان" الإماراتية على نسخة منها، أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة عبر مطارات الدولة الأسبوع الجاري، تراجع بنسبة طفيفة بلغت 2.3%، مقابل 638 ألفا و682 مقعدا الأسبوع الماضي.

 

وبحسب البيانات الأسبوعية، التي تقيس أداء أكبر 10 دول من حيث أسواق الطيران الداخلي والدولي و20 شركة طيران حول العالم، تستحوذ السوق الإماراتية على 26.5% من إجمالي حجم السعة التي تشغلها شركات الطيران في المنطقة والبالغة مليونين و350 ألفا و942 مقعدا.

 

وأكدت البيانات المستقلة الجديدة التي أصدرها المزود العالمي لبيانات السفر، أن شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران جاءتا ضمن أكبر 10 شركات طيران في العالم من حيث عدد المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر (ASK)، متيحة بذلك لمسافريها إمكانية السفر إلى عدد كبير من الوجهات أكثر من أي شركات طيران أخرى.

 

وقدمت شبكة وجهات طيران الإمارات التي جاءت في المرتبة الثانية عالميا، أكثر من 2.13 مليار مقعد متوفر لكل كيلو متر (ASK) وذلك خلال أبريل ليتيح بذلك إمكانية السفر إلى أكبر عدد من الوجهات العالمية.

 

وقدمت الاتحاد للطيران التي جاءت في المرتبة العاشرة عالميا نحو 822 مليون مقعد متوفرا لكل كيلو متر خلال أبريل، وأضافت كل من شركتي العربية للطيران وليون للطيران الفرنسية فقط أكثر من 5% سعة إضافية لكل منهما في أقل من أسبوع.

 

وعالميا، شهد الأسبوع قيام شركات الطيران بتعديل جداولها على مستوى العالم مع تخفيض القدرة الاستيعابية على أساس أسبوعي بنسبة 2%، ما يشير إلى استمرار الضعف في السوق، بحسب "أو إيه جي".