الاتحاد للطيران: بدء العمل بجواز سفر الأياتا على الرحلات من أبوظبي إلى أمريكا الشمالية

أعلنت الاتحاد للطيران أن المسافرين على متن رحلاتها من أبوظبي إلى شيكاغو ونيويورك، واشنطن، وتورونتو، ابتداء من اليوم الثلاثاء حتى 16 مايو، سيقوموا باختبار تطبيق ترافل باس، جواز السفر الصحي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، والذي يتيح لهم مزيدا من السهولة والوضوح أثناء إدارة بياناتهم لسفر صحي وآمن.

 

وقال محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، أنه مع التغييرات المتواصلة على المتطلبات الصحية لسفر آمن، ترى الاتحاد أن جواز السفر الصحي الرقمي، يعتبر حلا مناسبا سيساعد في توفير مزيد من الوضوح للمسافرين فيما يخص متطلبات السفر ويسهل عليهم اتباع الإجراءات اللازمة.

 

وأوضح البلوكي أن تعاون الاتحاد مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي يأتي بهدف توحيد الجهود والعمل معا على تبسيط النهج العالمي الموحد لجواز السفر الصحي، بحيث يصبح السفر أكثر سهولة وسرعة، مع اتخاذ الحكومات قرارا بخصوص اللوائح والتوجيهات الضرورية لعبور أي وجهة من وجهات السفر.

 

وأفاد أنه يمكن للضيوف الراغبين بالمشاركة في الاختبار التجريبي، تنزيل تطبيق "IATA Travel Pass" عبر أبل ستور وحجز موعد مع أحد مراكز الفحص المعتمدة ""LifeDiagnostics في شارع سلطان بن زايد الأول، أو مختبرات "BioGenix" في مدينة مصدر، أبوظبي. في المركز الطبي، وأضاف أنه ينبغي على الضيف إعلام موظف الاستقبال بمشاركته في اختبار "أياتا ترافل باس" مع إبراز جواز سفره وهاتفه المحمول للتأكد من وجود التطبيق عليه.

 

وتابع أنه فور ظهور نتيجة الفحص، سيتمكن الضيف من الاطلاع عليها عبر كل من تطبيق أياتا "ترافل باس"، ومنصة مركز الفحص الرقمية.

 

وبدوره أفاد نك كارين، نائب أول الرئيس لشؤون المطار والمسافرين والشحن والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أنه ستساعدنا مشاركة الاتحاد للطيران باختبار  "أياتا ترافل باس" في تعزيز الثقة على مستوى الحكومات والمسافرين، بتطبيقات الصحة الرقمية وقدرتها على إنعاش السفر الجوي بكل أمان وراحة بال وسهولة.

 

وأوضح أن التطبيق سيوفر للمسافرين منصة موحدة لمساعدتهم على الامتثال مع مختلف قوانين وقواعد السفر الجديدة فور صدورها، وعلى صعيد الحكومات، فإنه سيسهم في ضمان استكمال كافة بيانات المسافر والتأكد من صحة الوثائق المقدمة.

 

أضاف أن جواز السفر الصحي "أياتا ترافل باس" سيتيح لعملاء الاتحاد إمكانية الحصول على "جواز رقمي" يستلمون عبره نتائج فحوصات كوفيد ويتأكدون من أهليتهم للمضي في رحلتهم.

 

وأشار إلى أن الأهم من ذلك أن "أياتا ترافل باس" سيسمح للمسافرين بالتحكم ببياناتهم وتسهيل مشاركة نتائج فحوصاتهم مع شركات الطيران والسلطات المعنية للسفر، كما أنه سيمنح المسافر سهولة وراحة أكبر في إدارة بياناته على امتداد الرحلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الضيوف المشاركين في المشروع التجريبي "أياتا ترافل باس" سيتستفيدون من أولوية الوصول إلى مختبرات الفحص في كل من "Life Diagnostics " و"Biogenix"،  وإتمام إجراءات سفرهم بوقت أسرع في المطار فضلا عن حصولهم على قسيمة واي فاي 90MB مجانية لاستخدامها أثناء سفرهم.

 

أما بالنسبة للضيوف غير الراغبين بالمشاركة في الاختبار التجريبي، فيمكنهم مواصلة اتباع النهج القائم والمتداول في مشاركة نتائج فحص مسحة الأنف مع الاتحاد من خلال تقديم نسخة مطبوعة للنتيجة عند مكتب إتمام إجراءات السفر.