رئيس الوزراء يناقش مخطط طرح الأراضي التابعة لوزارة الطيران على المستثمرين

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بمقر وزارة الطيران المدني، لاستعراض ملفات عمل الوزارة والمشروعات الاستثمارية التي تقوم بها، بحضور الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وخلال الاجتماع، استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من وزير الطيران حول المشروعات الاستثمارية التي توليها الوزارة اهتماما خلال الفترة الحالية بالرغم من تأثير جائحة كورونا.

 

كما عرض وزير الطيران المدني مخطط طرح الأراضي التابعة للوزارة على المستثمرين، والذي يتم دراسة اتخاذ المراحل النهائية له حاليا، حيث تتميز تلك الأراضي بموقع فريد وجاذب للاستثمار، خاصة في ظل تطوير شبكة الطرق والمحاور المحيطة بالمطارات التي توليها الدولة اهتماما كبيرا.

 

وفي سياق متصل، استعرض الوزير موقف تطوير المطارات المصرية وزيادة السعة الاستيعابية لها، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء، ومن بينها مشروع توسعة مطار سفنكس الدولي، وإنشاء أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمطار برج العرب الدولي.

 

ومن جانبه، أشاد رئيس الوزراء بتلك المشروعات وكذلك بالخطة الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الطيران بهدف تخفيف تداعيات جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على صناعة النقل الجوي حول العالم، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتطوير منظومة الطيران المدني، لما تقوم به من دور حيوي في خدمة الاقتصاد القومي وتعزيز العلاقات بين مصر ومختلف البلدان.