وزير السياحة يشكل لجنة لتسيير أعمال غرفة الفنادق برئاسة علاء عاقل

اتخذ الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بتشكيل لجنة لتسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، برئاسة علاء عاقل، وعضوية كل من هشام الشاعر، محمد أيوب، هيثم نصار، وعبد الحميد أبو يوسف.

 

وجاء قرار تشكيل لجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق، برئاسة علاء عاقل الذي كان رئيسا للغرفة الفرعية بالبحر الأحمر، بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري بحل المجلس السابق لبطلان الانتخابات.

 

ومن جانبه، أفاد مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، في بيان له، بأن اللجنة ستكون إضافة للعمل السياحي الفترة المقبلة، مؤكدا على دعم المجلس لها لتقوم بالدور المنتظر والمنوط بها لاستكمال جهود غرفة الفنادق الهامة في مواجهة التأثير السلبي لجائحة كورونا على المنشآت الفندقية، وتجهيزها لاستقبال الحركة السياحية في تلك الظروف الصعبة.

 

وأشاد رئيس اتحاد الغرف السياحية بجهود مجلس إدارة غرفة الفنادق السابق برئاسة ماجد فوزي، التي بذلها خلال فترة عمله للنهوض بصناعة الفندقة في مصر، وتحقيق خطوات هامة لمواجهة جائحة كورونا، وتطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس بالفنادق، ومتابعة تطبيق تلك الإجراءات مما أسهم في تجهيز المنتجعات المصرية بصورة نالت استحسان الجميع داخل وخارج مصر، بجانب جهود المجلس في وضع أسس التصنيف الفندقي الجديد بالتعاون مع الاتحاد ووزارة السياحة والآثار.