العقبة بالأردن تستأنف العمل بالحدود البحرية والبرية لاستقبال السائحين والبضائع

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأردنية بأنه تقرر خلال الأيام القليلة القادمة إعادة العمل لمعبر جنوب (وادي عربة) أمام حركة السائحين الأجانب القادمين للعقبة، وضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المعتمدة، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخصوصا الصحية.

 

وأضافت السلطة، في بيان منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، أن حركة النقل البحري عبر شركة الجسر العربي ستعود لتمارس نشاطها المعتاد لعمليات النقل لكل من الركاب والبضائع بين خط "العقبة – نويبع" وبالعكس، ضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 

وأوضحت أن حركة نقل البضائع عبر الشاحنات ستعود للعمل بين الأردن والسعودية وباتجاه واحد عبر مركز معبر "الدرة" كالمعتاد، وضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المقرة والمتفق عليها.

 

ونوهت السلطة أن هذه القرارارت ستعمل على إعادة الحياة السياحية والاقتصادية والتجارية في العقبة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنشيط الاقتصاد الوطني، وأضافت أن هذا الأمر يحتاج للمسارعة من كافة القطاعات الحكومية والخاصة لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا لتصبح العقبة منطقة خضراء آمنة من هذا الوباء.