شركات الطيران الألمانية توجه 20% من ركابها للسفر الداخلي بالقطارات

قالت الرابطة الاتحادية لشركات الطيران في ألمانيا، وشركة السكك الحديدية الرئيسية "دويتشه بان"، إنهما ستعملان معا من أجل تحويل حوالي 20% من الركاب الذين يستخدمون النقل الجوي للسفر الداخلي، إلى استخدام القطارات.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وقعت الرابطة و"دويتشه بان"، خطة عمل بشأن المبادرة، في برلين، اليوم الخميس، وقال الطرفان إنه يمكن دفع حوالي 4.3 مليون راكب يستخدمون الطيران في السفر الداخلي، إلى السكك الحديدية سنويا، وسيمثل ذلك حوالي 18% من حجم الركاب المحليين، والذي وصل إلى 23.9 مليون راكب في عام 2019.

 

ولم يتم الإفصاح عن إطار زمني محدد لتحقيق هذا الهدف، لكن الخطة تتضمن عناصر للسنوات الـ10 المقبلة، وقال مطار فرانكفورت إن خطة العمل بالنسبة للرحلات القصيرة تشمل نطاقا متناميا من القطارات المغذية إلى المطار.

 

كانت شركة "لوفتهانزا" للطيران و"دويتشه بان" أعلنتا في مارس الماضي، توسيع شركتهما "لوفتهانزا إكسبريس ريل"، التي سيتم تعزيزها بواقع 5 إلى 22 محطة، وسيتم استخدام هذه المحطات كـ"مطارات مغادرة"، ليتم نقل الركاب بشكل سلس إلى مطار فرانكفورت. 

 

واعتبارا من ديسمبر القادم، ستكون هناك قطارات سبرنتر، التي تتسم بعدد محطات أقل، إلى مطار فرانكفورت، ورفضت "دويتشه بان"، ورابطة شركات الطيران، فكرة فرض حظر تام على الرحلات المحلية لخفض الانبعاثات الكربونية، وهو ما يطالب به نشطاء البيئة لمواجهة التغير المناخي.