مطار فرانكفورت يستقبل 925 ألف راكب خلال مارس الماضي

أعلنت شركة "فرابورت" الألمانية لتشغيل المطارات، اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا لعدد الركاب في مطار فرانكفورت خلال مارس الماضي، بنحو 243 ألف راكب، مقارنة بشهر فبراير الماضي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)

 

وأفادت "فرابورت"، بأن إجمالي عدد الركاب في مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، وصل خلال مارس الماضي إلى 925 ألفا و194 راكبا، ورغم ذلك ما زال عدد الركاب أقل بنسبة 56.4% عن الشهر نفسه من العام الماضي، مع بدء تباطؤ حركة الطيران من أسبوع إلى آخر، قبل أن تصل إلى مرحلة التوقف التام، نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في الربع الأول من العام الماضي.

 

وفي سياق متصل، أشارت شركة "فرابورت" الألمانية لتشغيل المطارات، إلى زيادة عدد الرحلات الجوية إلى جزيرة مايوركا الأسبانية قبل عيد الفصح.

 

كما شهدت حركة الشحن الجوي نموا قويا خلال مارس الماضي، حيث زادت كمية البضائع التي تم تداولها عبر مطار فرانكفورت خلال مارس الماضي بنسبة 24.3% سنويا إلى 204 آلاف و865 طنا، وبزيادة بواقع 27.5 ألف طن عن فبراير الماضي.

 

كان رئيس شركة "فرابورت"، ستيفان شولته، قد توقع مؤخرا أن يسجل مطار فرانكفورت ما بين 20 و25 مليون راكب خلال العام الحالي، وتوقع "نمو الطلب على السفر في وقت ما خلال الصيف".

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الركاب في مطار فرانكفورت تراجع خلال العام الماضي إلى أقل من 19 مليون راكب، مقابل أكثر من 70 مليون راكب في 2019، والذي سجل رقما قياسيا بالنسبة للمطار.