مصر للطيران تنظم رحلة استثنائية إلى المغرب لإجلاء المصريين العالقين 28 إبريل الجاري

أعلنت سفارة مصر بالمملكة المغربية، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتنظيم رحلة استثنائية بين الدار البيضاء والقاهرة، لإجلاء المصريين العالقين وعائلاتهم،  بالإضافة إلى غير المصريين المسافرين إلى القاهرة أو إلى دول أخرى عبر مصر يوم الأربعاء 28 إبريل الجاري.

 

وأوضحت السفارة في منشور على صفحتها الرسمية عبر "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، أنه ليس لديها أي معلومات أخرى حول تنظيم أي رحلات استثنائية من القاهرة للدار البيضاء، ولا بموعد عودة الطيران.

 

وشددت السفارة على أنه يجب على جميع المسافرين باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات، بما فيهم المواطنين المصريين، حمل شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وتكون النتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد إقلاع الطائرة.

 

وأكدت السفارة على أنه في حالة وجود استفسارات رجاء الاتصال بشركه مصر للطيران مباشرة، للحصول على مزيد من التفاصيل، وأضافت السفارة أنه يمكن لحاملى تذاكر سفر على مصر للطيران تغيير مواعيد تذاكر سفرهم من خلال مكتب مصر للطيران بالدار البيضاءK وشددت السفارة على أنه يجب علي المواطنين المغاربه بما فيهم زوجات المصريين الحصول علي رخصة استثنائيه لمغادره التراب الوطني.

 

يذكر أن مصر للطيران أعلنت عن وقف رحلاتها بين القاهرة وكازابلانكا (الدار البيضاء) في المغرب اعتبارا من يوم الجمعة 5 مارس وحتى إشعار آخر، تنفيذا للتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بالمملكة المغربية في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أن السلطات المغربية قررت، تمديد تعليق الطيران بين 17 دولة حتى 21 مايو القادم منها مصر، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

وأفاد المكتب الوطني للمطارات في المغرب، ضمن الإعلان المنشور على صفحته الرسمية بقائمة الدول التي تم تعليق الطيران معها، بأن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول إلى التراب الوطني.

 

 

إقرأ أيضا

المغرب تمدد تعليق رحلات الطيران مع 17 دولة حتى 21 مايو المقبل.. بينها مصر