دار الإفتاء تعلن الثلاثاء المقبل أول أيام شهر رمضان

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442هـ، وأن يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل الجاري، هو أول أيام شهر رمضان لعام 1442هـ، وذلك في بيان على موقعها الرسمي. 

 

واستطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر رمضان لعام 1442هـ، بعد غروب شمس اليوم الأحد الموافق 29 من شهر شعبان و11 من شهر إبريل 2021م، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 

وقالت دار الإفتاء المصرية، في بيان عبر موقعها الرسمي، إنه "قد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري 1442هـ، بالعين المجردة".

 

وأضافت: "وعلى ذلك، تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الاثنين الموافق 12 إبريل الجاري، هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442هـ، وأن يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل الجاري، هو أول أيام شهر رمضان لعام 1442هـ".

 

وتابعت: "وبهذه المناسبة الكريمة، نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسِ الجمهورية، وللشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله أن يعيد على مصر، وعليهم جميعا، أمثال هذه الأيام المباركة بالأمن والسلام واليمن والخير والبركات".