رئيس الوزراء يكلف بسرعة الاتفاق مع شركة متخصصة لإدارة وتشغيل "ممشى أهل مصر"

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية.

 

وتناول وزير الإسكان، الموقف الخاص بمشروع "ممشى أهل مصر"، وكذا أعمال تطوير بحيرة الصيرة، ومنطقة المطاعم بها، وفي هذا الصدد، كلف رئيس الوزراء بسرعة الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لإدارة وتشغيل هذه المشروعات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذها، والتي من بينها توفير أماكن ترفيهية على مستوى راقٍ للمواطنين.

 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع "ممشى أهل مصر" تضم ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4.7 كم، و5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، و3 مدرجات بإجمالي أطوال 315 مترا وتسع 1240 فردا، ومسرحا بمساحة 275 م2 يسع 772 فردا، بجانب أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، والنوافير المائية.

 

أما القطاع الثاني من "ممشى أهل مصر"، على كورنيش النيل بطول 3.2 كم، ويشتمل على الجزء الجنوبي الذي يضم كوبري قصر النيل إلى كوبري أكتوبر بطول 0.8 كم، وكوبري أكتوبر إلى كوبري 15 مايو بطول 1.1 كم، والجزء الشمالي الذي يضم كوبري إمبابة إلى كوبري الساحل بطول 1.3 كم.

 

ويتضمن القطاع الثاني ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 3.1 كم، متوسط عرض الممشى العلوي 4.5 م، ومتوسط عرض الممشى السفلي 6.5 م، و19 مبنى (مطعم عائم - 3 كافيتريات - 63 محلا تجاريا - 7 مبانٍ للخدمات)، و9 مدرجات بإجمالي مساحة 638 م2، بسعة 2552 فردا، ومسرحين بإجمالي مساحة 425 م2، بسعة 1700 فرد، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، والنوافير المائية.

 

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان: إنجاز 98% من أول مرحلة لمشروع "ممشى أهل مصر" على كورنيش القاهرة