"الصحة السعودية": تأجيل مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا بدءا من 11 إبريل

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا، وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا.

 

وأفادت الوزارة في بيان لها منشور عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، بأن جميع المواعيد القائمة للجرعة الثانية تم تأجيلها ابتداء من غد الأحد 11 إبريل الجاري، وسيتم الإعلان لاحقا عن موعد استئناف إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح.

 

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن هذا القرار يستهدف تغطية شريحة كبيرة من المجتمع بالجرعة الأولى، مشيرة إلى شح وتعثر الإمدادات الدولية من اللقاحات، بسبب مواجهة الشركات المصنعة لتحديات في الوفاء بكميات التوريد المتعاقد عليها.

 

وأضافت أن القرار جاء حرصا على تغطية أكبر عدد من السكان بالجرعة الأولى من لقاح "كوفيد-19"، وخاصة الفئات عالية الخطورة، لخفض الحالات الشديدة وحماية الصحة العامة، ولتعظيم الفائدة من الجرعة الثانية لما تقوم به الشركات المصنعة للقاحات من أبحاث لتضمين الأنماط المتحورة من الفيروس فيها.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، دعت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين إلى المسارعة للتسجيل لأخذ اللقاح عبر تطبيق "صحتي"، خاصة الأشخاص الأكثر عرضة لخطر تداعيات فيروس كورونا.