سفير ونائب وزير خارجية أوكرانيا يزوران الأهرامات: مبهوران بالحضارة المصرية

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، اليوم الأربعاء، نائب وزير خارجية أوكرانيا، دميترو سينك، وسفير أوكرانيا بالقاهرة، يفين ميكيتنكو، وكان في استقبالهما أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم.

 

يأتي ذلك في إطار حرص كل زائري مصر من جميع أنحاء العالم، على زيارة منطقة أهرامات الجيزة ومشاهدة الهرم الأكبر، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا للعالم القديم.

 

وزار نائب وزير خارجية أوكرانيا، وسفير أوكرانيا بالقاهرة، الهرم الأكبر من الداخل، ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، وخلال الجولة، حرص نائب وزير خارجية أوكرانيا، على التقاط الصور التذكارية، وأعرب عن إعجابه بهذه المنطقة الأثرية، وسعادته بزيارتها والتعرف على جانب من الحضارة المصرية العريقة.

 

كان وزير السياحة والآثار قال إن هناك أكثر من مليوني سائح زاروا مصر منذ استئناف السياحة في الفترة من يوليو 2020 وحتى فبراير 2021، كما تناول بالشرح والتفصيل حركة السياحة الوافدة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر من يوليو 2020 وحتى مارس 2021، والجنسيات الوافدة، حيث كانت حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا في الصدارة، تلتها بيلاروسيا، فضلا عن حركة المطارات في المدن السياحية، التي تصدرها مطار شرم الشيخ، وتلاه الغردقة، وبرج العرب، ومرسى علم، وذلك خلال الفترة من يوليو 2020 إلى مارس 2021.