تدشين خط قطار ليلي جديد يربط بين براج وبرلين وأمستردام وبروكسل في 2022

أعلنت شركة "ريجيوجيت" التشيكية للنقل، اليوم الثلاثاء، أنه من المنتظر تدشين خط قطار ليلي جديد، يربط بين العاصمة التشيكية براج، ومدينتي دريسدن وبرلين الألمانيتين، والعاصمة الهولندية أمستردام، والعاصمة البلجيكية بروكسل، اعتبارا من عام 2022، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت أنها ستتعاون في هذا المشروع مع شركة "أوروبيان سليبر" الهولندية الناشئة، وتابعت أنه من المنتظر أن تنطلق الرحلة في المساء من براغ، وأن تنتهي في العاصمة البلجيكية في وقت مبكر  قبل ظهر اليوم التالي، على أن تبدأ رحلة العودة في المساء المبكر من بروكسل.

 

وأضافت أنها لا تعتزم قصر هذا العرض على السائحين وحسب، بل إن من الممكن أيضا أن يشمل رجال الأعمال، وكذلك الأشخاص العاملين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، ومن المنتظر أن توفر القطارات الجديدة أماكن للجلوس، وأخرى للنوم، فضلا عن شبكة إنترنت مجانية.

 

يذكر أن "ريجيوجيت" تدير بالفعل خط قطار بين براج ومدينة كوزيس شرقي سلوفاكيا، ومن المنتظر أن تنشئ خطا آخر بين براج، ومدينة لفيف الأوكرانية هذا العام، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكانت العاصمة التشيكية، واحدة من أحب المقاصد السياحية في أوروبا قبل اندلاع جائحة كورونا، فقد وصل عدد الزائرين الأجانب للمدينة التي تحمل اسم "المدينة الذهبية"، إلى 6.8 مليون شخص في عام 2019، وذلك قبل أن ينخفض عددهم في العام التالي (2020) بمقدار الثلث.