سلطنة عمان تمدد حظر التجول وتمنع صلاة التراويح في رمضان

قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19" في سلطنة عمان، اليوم الإثنين 5 إبريل، حظر جميع الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات بدءا من الساعة 9 مساء حتى الساعة 4 صباحا طوال أيام شهر رمضان المبارك، مع عدم إقامة صلاة التراويح في الجوامع والمساجد.

 

وأوضحت اللجنة أنه تم تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة 8 مساء إلى الساعة 5 صباحا، وذلك اعتبارا من يوم الخميس القادم 8 إبريل حتى صباح أول يوم في شهر رمضان الكريم.

 

وشددت اللجنة في بيان منشور على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" اليوم الإثنين، على حظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان الفضيل.

 

وأوضحت اللجنة أن هذه القرارت جاءت بسبب زيادة تفشي الوباء في مختلف محافظات سلطنة عمان، وما تظهره الإحصائيات اليومية خلال هذه الفترة من ارتفاع كبير في حالات الإصابة والوفاة، وما يسببه ذلك من ضغط شديد على القطاع الصحي جراء التعامل مع هذه الإصابات، و العناية المركزة، بهدف تقليل التجمعات التي ثبت تسببها في تفشي الوباء وزيادة حدته.