"ريان إير" تطالب الركاب بارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية حتى عام 2022

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ريان إير" الأيرلندية، مايكل أوليري، أنه قد يطلب من الركاب ارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية للشركة حتى عام 2022، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ريكورد" الإسكتلندية.

 

وقال "أوليري": "في هذه المرحلة الزمنية، نخطط للاستمرار في طلب الارتداء الإلزامي للكمامات على متن طائراتنا خلال الفترة المتبقية من جدول رحلات الصيف الجاري، وجدول الشتاء المقبل"، وأضاف أن هذا قد يستمر حتى ربيع عام 2022، ما لم تكن هناك إرشادات جديدة من السلطات الأوروبية.

 

وتستعد شركة "ريان إير" (الأكبر في أوروبا من حيث حجم الركاب)، للترحيب بالمصطافين، والعودة إلى جدول التشغيل الصيفي المعتاد، مع تخفيف قيود الإغلاق تدريجيا، كما تخطط لتشغيل نحو 2300 رحلة أسبوعيا خلال فصل الصيف هذا العام، من بريطانيا إلى أوروبا، مما يعني أنها ستعمل بنحو 80% من طاقتها المعتادة.

 

وأضاف "أوليري": "ستسافر العائلات من المملكة المتحدة إلى أوروبا، ومن أوروبا إلى المملكة المتحدة، متوجهة إلى شواطئ أوروبا في العطلات الصيفية، التي تستحقها بعد الأشهر الـ12 الماضية الصعبة للغاية"، وتابع: "شهدنا زيادة في الحجوزات مؤخرا، حيث إنه قبل أسبوعين، عندما خففت ألمانيا قيودها على السفر، شهدنا ارتفاعا كبيرا في الحجوزات".

 

ومع ذلك، سيتعين على مرتادي الشواطئ، أن يتذكروا وضع الكمامات، بجانب النظارات الشمسية، لأن القواعد الصارمة قد تستمر حتى العام المقبل (2022)، ووفقا لصحيفة "ديلي ريكورد"، لا يوجد حاليا تاريخ محدد لموعد السماح باستئناف العطلات الخارجية في إسكتلندا، بينما قد يسمح لأولئك الموجودين في إنجلترا، بالطيران إلى الخارج في وقت مبكر من 17 مايو المقبل.

 

وتعرضت "ريان إير" لضربة كبيرة خلال العام الماضي، حيث حملت على متن رحلاتها فقط نحو 33 مليون مسافر منذ 2020 وحتى فبراير 2021، مقارنة بـ154 مليونا في المعتاد.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (دب.أ)، أعلنت "ريان إير"، مؤخرا، أنها ستسير الرحلات الجوية عبر 480 مسارا، وستدشن 26 مسارا جديدا، بينها من لندن إلى الجزيرتين اليونانيتين سانتوريني وزاكنثوس، الصيف الجاري.  

 

وتأمل شركات الطيران الآن، أن تسمح جهود التطعيم ضد فيروس كورونا، بالعودة إلى خطط العطلات المعتادة إلى حد ما هذا الصيف، مع إعادة فتح الوجهات الأوروبية، وظل مسؤولو الحكومة والصحة في اسكتلندا، حذرين بشأن إعادة فتح السفر الدولي، وسط تفشي وباء كورونا.