السيسي: أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى القومي للحضارة

نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، منذ قليل، رسالة فخر واعتزاز بمناسبة موكب المومياوات الملكية اليوم، وافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية.

 

قال فيها: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

جدير بالذكر أن موكب المومياوات الملكية المقرر نقلهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، يضم 22 مومياء، من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، أبرزهم الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.