كوريا الجنوبية تستأنف جولات الحافلات السياحية بالعاصمة سول بعد توقف عام

من المقرر أن تستأنف الحافلات السياحية جولاتها، في مدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، اعتبارا من اليوم السبت، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكانت حكومة مدينة سول قد أعلنت في أول أبريل الجاري، أنها ستستأنف جولات الحافلات السياحية في المدينة ابتداء من اليوم 3 إبريل، وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، تأتي هذه الجولات بعد نحو عام من تعليق حكومة المدينة تلك الجولات في مارس 2020، كجزء من الجهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ولضمان سلامة السائحين، قررت حكومة المدينة إجراء اختبارات فيروس كورونا إلزاميا على جميع سائقي الحافلات، والحد من عدد الأشخاص على متنها، وحظر تناول الطعام في الحافلات، وقالت إنه سيتم وضع قائمة بجميع الركاب وفحص درجات حرارتهم، وبمناسبة استئناف الجولات، سيتم تخفيض الأجرة بما يصل إلى 6000 وون (5.32 دولار أمريكي) حتى يونيو القادم.

 

كورونا في كوريا الجنوبية

 

وتجاوزت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، 500 حالة، لليوم الرابع على التوالي اليوم السبت، الأمر الذي يدق جرس الإنذار بشأن احتمال عودة الفيروس في مختلف أنحاء البلاد في منتصف فصل الربيع.

 

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه تم تسجيل 543 إصابة جديدة بكورونا، من بينها 521 إصابة محلية، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 104 آلاف و736 حالة.

 

كما سجلت كوريا الجنوبية 3 وفيات جديدة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1740، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، وقالت السلطات الصحية إن الإصابات بالفيروس تتزايد في جميع أنحاء البلاد مع زيادة حركة المواطنين وسط طقس الربيع.

 

واستمرت الإصابات العنقودية في الظهور في أماكن متنوعة، ومن بينها حمامات البخار والتجمعات الدينية وأماكن العمل، وحثت السلطات، المواطنين، على الالتزام بقواعد التباعد خلال عطلة عيد الفصح، والانتخابات التكميلية المقرر إجراؤها في 7 إبريل الجاري.