وزير السياحة اليوناني في مصر لحضور موكب المومياوات الملكية.. ويزور الأهرامات

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم، هاريس ثيوشاريس"Haris Theoharis" وزير السياحة اليوناني، ونيقولاوس جاريليديس "Nikolaos Garilidis" السفير اليوناني بالقاهرة.

 

يأتي هذا اللقاء على هامش الزيارة الحالية لوزير السياحة اليوناني لمصر تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من وزير السياحة والآثار للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه اليوم السبت 3 إبريل.

وتم مناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، واستئناف الحركة السياحية بينهما، والحركة السياحية حول العالم، إلى جانب تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال السياحة البحرية Sea Cruises.

 

ومن جانبه، أكد وزير السياحة اليوناني حرصه على المشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية، لافتا إلى أنه في زيارة لمصر لمدة 36 ساعة فقط للمشاركة في حضور هذا الحدث الفريد.

 

وفي نهاية اللقاء، قام الدكتور خالد العناني بإهداء وزير السياحة اليوناني أحد المستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الذي تم افتتاحه أواخر الشهر الماضي.

 

ومن ناحية أخرى، زار صباح اليوم، وزير السياحة اليوناني، وسفير اليونان بالقاهرة، منطقة أهرامات الجيزة، ورافقهما أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وكان في استقبالهم أشرف محي مدير عام آثار الهرم، والذي قدم لهم شرحا وافيا عن تاريخ المنطقة وآثارها.

كما اصطحبهم في جولة بالمنطقة الأثرية بدأت بزيارة الهرم الأكبر من الداخل، ثم توجهوا إلى منطقة البانوراما، وحرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بها لتسجيل زيارتهم، واختتموا جولتهم بزيارة منطقة تمثال أبو الهول.

وخلال الجولة أعرب وزير السياحة اليوناني عن سعادته بزيارة الهرم الأكبر من الداخل، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا في العالم القديم، كما تسائل عن طريقة نحت تمثال أبو الهول وتاريخه.