مطار رأس الخيمة الدولي يستقبل أول رحلة ركاب مباشرة من روسيا

أعلن مطار رأس الخيمة الدولي، عن بدء رحلات الطيران المباشرة التي تربط الإمارة مع 9 مدن روسية، من خلال 9 رحلات أسبوعية على متن الخطوط الجوية الروسية "روسيا إيرلاينز"، ووصلت الرحلة الأولى المنتظمة القادمة من مدينة يكاترينبورج، صباح أمس الجمعة، إيذانا ببدء مرحلة جديدة من العمليات مع أكبر دولة في العالم.

 

وهبطت رحلة الخطوط الروسية رقم FV5633 في الساعة 8:35 صباحا بمطار رأس الخيمة الدولي، مركز الطيران الأسرع نموا في الإمارات، لتكون أولى رحلات الركاب إلى مجموعة من المدن الرئيسية في روسيا بما في ذلك العاصمة موسكو، ومدينة سان بطرسبرج التي تعرف بكونها واحدة من أهم المدن ومركزا ثقافيا وتاريخيا متميزا، بالإضافة إلى مدن كازان، سمارا، يكاترينبورج، نيجني نوفغورود، بيرم، أوفا، وروستوف أون دون.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، ومطار رأس الخيمة الدولي، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لرأس الخيمة: "إن مطار رأس الخيمة الدولي يشكل ركيزة أساسية في خطط النمو في الإمارة من خلال الجهود المستمرة لزيادة عدد الوجهات وجداول الرحلات، ومن خلال إقامة الشراكات مع شركات طيران جديدة وتوسيع نطاق الخدمات مع الشركات التي نعمل معها حاليا.

 

وأوضح الشراكة الجديدة مع الخطوط الجوية الروسية "روسيا إيرلاينز" تمثل خطوة مهمة في تحقيق إستراتيجية التوسع التدريجي للمطار، حيث سيتم ربط الإمارة بـ9 رحلات مباشرة من وإلى روسيا.

 

وأضاف أن هذه الخدمة الجديدة ستكون مهمة جدا في جذب عدد أكبر من الزوار القادمين من روسيا للتعرف على الوجهات السياحية رأس الخيمة، الأمر الذي يعزز من مساهمة قطاع السياحة في تنويع مصادر الدخل في الإمارة، وفقا لما نشرته جريدة "البيان" الإماراتية.

 

 وتعد روسيا واحدة من أهم الدول بالنسبة لقطاع السياحة في الإمارات، كما تعد الأعمال التجارية أيضا عاملا مهما جدا في تعزيز التطور والنمو الثنائي، كما أن الروابط المباشرة الجديدة بين رأس الخيمة، و9 مدن صناعية وثقافية في روسيا ستساعد في تلبية المتطلبات السياحية والتجارية الحالية بين الجانبين، فضلا عن دعم الطلب الجديد على بناء القدرات في هذا المجال.

 

بدوره، قال سانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، أن بدء الخطوط الجوية الروسية "روسيا إيرلاينز" عملياتها التجارية إلى مطار رأس الخيمة يشكل  انطلاقة لعملية ربط الإمارة مع 9 مدن مختلفة في روسيا، وأضاف أن هذه الخطوة في ستسهم توسيع نطاق وصولنا إلى وجهات جديدة، وتوفير خيارات أوسع أمام المتعاملين عند التخطيط للسفر عبر مطار رأس الخيمة الدولي. ويأتي تطوير مسارات ربط جديدة ليكون إضافة مهمة بالنسبة للمسافرين تدعم الإجراءات الصادرة قبل عامين والمتعلقة بإتاحة السفر دون الحاجة إلى تأشيرة دخول بين الإمارات وروسيا والتي تم الإعلان عنها في شهر شباط 2019.

 

وأفاد خانا أنه اليوم وفي ظل مؤشرات السيطرة على انتشار فيروس كورونا في الإمارات من خلال اتباع جميع إجراءات الوقاية، وإطلاق حملات التطعيم، وتخفيف القيود المفروضة على السفر، فإننا نتوقع زيادة في الطلب على هذه الخدمة الجديدة.

 

وتابع أن في مطار رأس الخيمة الدولي سيواصل القيام بدور فاعل في تعزيز الثقة بقطاعي السياحة والأعمال في هذه المرحلة، لافتا إلى أن القرارات التي تم اتخاذها شكلت خلال فترة الجائحة والمتعلقة بتحقيق نمو قوي وثابت، وتوسيع نطاق العمليات عاملا مهما في زيادة الثقة لدى المسافرين.

 

وكشف أن جهود توسيع عمليات مطار رأس الخيمة مؤخرا تضمنت زيادة في عدد الرحلات إلى كل من الهند وكازاخستان، وستسهم خدمة السفر الجديدة إلى روسيا في تعزيز مكانة مطار رأس الخيمة كواحد من المطارات المهمة في دولة الإمارات والذي يتيح للمسافرين الوصول إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، وزيارة العديد من المعالم والمناطق المعروفة.

 

وبتاريخ 6 من أبريل الجاري،  ستبدأ أولى الرحلات المباشرة من موسكو والتي تصل إلى رأس الخيمة الساعة 07:05 صباحا، وفي نفس اليوم تصل أيضا رحلة من مدينة أوفا عاصمة جمهورية باشكورستان وأكبر مدنها، في الساعة 9:30، ومن ثم رحلة من بيرم، المركز السكاني الواقع على ضفاف نهر كاما بالقرب من جبال الأورال، وتصل رأس الخيمة في الساعة 19:20.

 

وبتاريخ 8 إبريل تصل أولى رحلات الخطوط الجوية الروسية من مدينة كازان، عاصمة جمهورية تتارستان وأكبر مدنها وذلك في الساعة 12:05، تليها في نفس اليوم الرحلة الأولى من مدينة سان بطرسبرج العاصمة الثقافية لروسيا، وتصل في الساعة 10:30 صباحا، وفي نفس اليوم تصل رحلة من  مدينة سمارا  ثامن أكبر المدن الروسية في الساعة 14:05 تليها رحلة من مدينة "روستوف أون دون" تصل في الساعة 21:10 مساء.

 

ويتضمن جدول رحلات الخطوط الجوية الروسية إلى رأس الخيمة أيضا رحلة أسبوعية اعتبارا من 10 إبريل من مدينة نيجني نوفغورود، سادس أكبر مدينة في روسيا، والثانية من حيث التعداد السكاني بالنسبة للمدن الواقعة على نهر الفولغا أطول الأنهار في أوروبا، والتي تصل في الساعة 12:45.