رئيسة منظمة اليونسكو تصل مصر لحضور موكب المومياوات الملكية وتزور المتحف المصري

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، منذ قليل، بالمتحف المصري بالتحرير، أودري أزولاي رئيسة منظمة اليونسكو، والوفد المرافق لها، فور وصولهم إلى القاهرة في زيارة تستغرق 4 أيام، وذلك تلبية للدعوة التي وجهها لها للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه اليوم السبت.

وقام العناني برفقة رئيسة منظمة اليونسكو بجولة داخل المتحف، قاموا خلالها بمتابعة عملية تجهيز المومياوات الملكية التي سيتم نقلها غدا في الموكب الأسطوري لبدء رحلتهم الأخيرة التي ستجوب شوارع القاهرة، وصولا إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما قاموا خلال الجولة بزيارة قاعة "یویا وتویا" بعد تطويرها، وقاعة كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، بالإضافة إلى القاعة التي كان يعرض بها المومياوات الملكية، والقطع الأثرية التي تم وضعها بالقاعة بدلا منها، وتتضمن عدد من الخبيئات الأخرى، منها خبيئة وادي الجسس أو خبيئة كهنة آمون المعروفة بمقبرة باب الجسس، والتي تعتبر أكبر مقبرة سليمة وجدت في مصر في القرن الـ19.

 

ومن جانبها، أعربت رئيسة منظمة اليونسكو عن إعجابها البالغ بجميع مقتنيات المتحف، ولاسيما كنوز الملك الذهبي توت عنخ أمون، ومجموعتي یویا وتویا.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة أودري أزولاي رئيسة منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لمصر ستتضمن زيارات للعديد من المواقع الأثرية المصرية.