أمين عام منظمة السياحة العالمية يصل مصر لحضور موكب المومياوات الملكية

وصل، منذ ساعات قليلة، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، إلى مطار القاهرة، على رأس وفد من المنظمة، في زيارة إلى مصر تستغرق يومين، وذلك تلبية للدعوة التي وجهها له الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه يوم السبت 3 إبريل الجاري.

 

وحرص الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، فور وصوله، على لقاء الوزير، على هامش العشاء الذي نظمته له الوزارة بأحد المطاعم المصرية، بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية.

 

وخلال اللقاء، وجه وزير السياحة والآثار، الشكر، للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وذلك لتلبيته الدعوة، وحرصه على المشاركة في حضور هذا الحدث، وتمنى له زيارة مثمرة يستمع خلالها بفعاليات هذا الحدث الفريد الذي لم ولن يتكرر.

 

وأعرب زوراب بولوليكاشفيلي، عن سعادته لحضور هذا الحدث الذي سيكون حدثا استثنائيا هاما، وأشار إلى أنه سوف يستثمر فترة تواجده في مصر لتكون فرصة لعقد عدد من اللقاءات المهنية مع الوزير وممثلي القطاع السياحي المصري، بالإضافة إلى أنه سيقوم بعمل زيارات لبعض المواقع الأثرية في مصر.

 

وعقب اللقاء، قام الوزير والأمين العام للمنظمة، بجولة في منطقة القاهرة التاريخية، وخان الخليلي، وتحدثا مع أصحاب البازارات عن السياحة وأهميتها، كما توجها بعد ذلك إلى ميدان التحرير، للإطلاع على الاستعدادات ومتابعة البروفات النهائية التي تقوم بها الجهة المنظمة، تجهيزا لاحتفالية انطلاق موكب المومياوات الملكية.