الكويت تمدد حظر التجول الجزئي حتى 22 إبريل الجاري

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، اليوم الخميس، الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد، على أن يبدأ مساء يوم الخميس 8 إبريل الجاري، وحتى صباح يوم الخميس 22 إبريل، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.

 

وأوضح المزرم، أنه سيتم السماح أثناء فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان المبارك بخدمة توصيل المطاعم والمقاهي ومراكز تسوق الغذاء من الساعة 7 مساء حتى 3 صباحا، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأَضاف أنه خلال الحظر الجزئي، تخصص الفترة من الساعة 7 مساء وحتى 10 مساء لممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط، دون استخدام السيارات أو غيرها، مع ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

 

وأشار المزرم إلى أنه خلال فترة الحظر الجزئي يتم التسوق بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية من الساعة 7 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

وعلى جانب آخر، أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي، أن مجلس الوزراء قرر بشأن إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، السماح بالخروج من تلك المنافذ للفئات التالية:

 

- المواطنين أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ على أن يتم تقديم مايثبت ملكيتهم لتلك الماشية، ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

 

- المقيمين في البلاد (المغادرة فقط).