المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم بداية من 17 إبريل

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قرارا بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال والمطاعم، بداية من السبت 17 إبريل المقبل، بدلا مما نص عليه القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة، الذي كان ينص على بداية تطبيق المواعيد بنهاية شهر أبريل 2021.

 

ونص قرار وزير التنمية المحلية على الآتي:

 

- يتم بدء العمل بالمواعيد الصيفية لهذا العام اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 إبريل 2021.

 

- تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، يوميا من الساعة 7 صباحا، وتغلق الساعة 11 مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 

- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة 5 صباحا، وتغلق الساعة 1 صباحا، مع استمرار خدمة "التيك أواي"، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

- تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، يوميا من الساعة 8 صباحا، وتغلق الساعة 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

- تستثنى من المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة "السوبر ماركت"، والمخابز، والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

ووجه الوزير، المحافظات، بتطبيق جميع الاشتراطات والتعليمات التي نص عليها القرار الوزاري، خاصة نسب التواجد المقررة، التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات وغيرها، بما يحقق أمن وسلامة المواطنين.