خطوط هونج كونج تقرر استخدام "ترافل باس" على رحلاتها لدعم السفر الدولي

قررت خطوط هونج كونج الجوية تجربة "جواز السفر الأياتا" أو تطبيق "ترافل باس" على رحلاتها، في محاولتها لدعم استئناف السفر الدولي، بعد إعلان الصين تخفيض فترة الحجر الصحي الإلزامي من 21 إلى 14 يوما، لبعض المسافرين الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا، وإعادة فتح أبوابها أمام الدول منخفضة المخاطر.

 

وأفادت شركة الطيران بأنها ستعمل عن كثب مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بدءا من دعوة الركاب على المسارات المحددة للمشاركة في التجربة، عن طريق تنزيل التطبيق وإنشاء ملف تعريف رقمي، وكذلك اختيار إحدى الخدمات الطبية المشارك للاختبار، بحسب ما نقله موقع "Business Traveller".

 

ويتيح تطبيق "ترافل باس" للمسافرين تلقي نتائج اختبار فيروس كورونا المستجد، والتحقق من أنهم مؤهلون للصعود إلى رحلاتهم من خلال حالة "OK to Travelكما هو موضح بالفيديو التالي:

 

 

ومن جانبه، قال كريس بيرت، مدير تقديم الخدمات في خطوط هونج كونج: “تعمل شركة طيران هونج كونج بجد لجعل السفر آمنا لعملائنا، ونرحب بفرصة المساهمة في تطوير بطاقة السفر وسنواصل دعم جهود الاتحاد الدولي للنقل الجوي في قيادة استعادة السفر الدولي".

 

واستكمل: "نظرا للبيئة المتغيرة باستمرار للوباء الحالي والتعديل المتكرر للقيود الحدودية من قبل الحكومات، فإن "ترافل باس" بلا شك أفضل تطبيق انتقال للمسافرين للوصول إلى أحدث معلومات السفر، والتأكد من امتثالهم لأحدث متطلبات الدخول وبالتالي السماح لهم بإدارة مستنداتهم الصحية الرقمية بطريقة آمنة".

 

وأضاف نيك كارين، النائب الأول لرئيس "الأياتا" في المطارات والمسافرين والشحن والأمن: "كانت إعادة تشغيل الطيران الدولي بأمان في طليعة مبادرة "ترافل باس" التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ونحن فخورون بشراكتنا مع خطوط طيران هونج كونج لتجربة التطبيق، وإثبات أن هذه التكنولوجيا يمكنها المساعدة بشكل آمن ومريح وفعال في إدارة بيانات اعتماد صحة سفر الركاب".

 

وبالإضافة إلى خطوط هونج كونج، قررت كثير من شركات الطيران المشاركة في تجارب التطبيق خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، من بينها طيران البلطيق، خطوط ماليزيا الجوية، خطوط "Rwandair"، وطيران نيوزيلندا، ومن المقرر أيضا أن تجري 3 من أكبر شركات الطيران في الخليج تجارب أخرى، كما تم استخدام التطبيق بنجاح لأول مرة في رحلة دولية على الخطوط الجوية السنغافورية خلال الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا

الأياتا: إطلاق "ترافل باس" على Apple منتصف إبريل 2021.. والبداية من لندن