الأياتا: إطلاق "ترافل باس" على Apple منتصف إبريل 2021.. والبداية من لندن

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" "IATA"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إطلاق بطاقة السفر الرقمية "ترافل باس"، على نظام "Apple" في منتصف إبريل المقبل، بدلا من نهاية مارس كما كان مخططا، والتي من شأنها أن تكون بديلا فعالا وآمنا لمتطلبات الحجر الصحي التي يتم فرضها في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وقال نائب الرئيس الإقليمي للأياتا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، كامل العوضي، أنه من المتوقع إطلاق "ترافل باس" أولا على أنظمة "Apple" في 15 إبريل، ولاحقا على أنظمة الـ "Android"، مشيرا إلى أن التطبيق لن يحقق نجاحه المنتظر إلا بعد أن تتبناه شركات الطيران والدول والمطارات، وفقا لما نقله موقع "CNA".

 

ومن المخطط أن يتم تجربة التطبيق لأول مرة يوم الجمعة الموافق 16 إبريل، على خطوط طيران "فيرجين أتلانتيك"، على المسار الذي ينطلق بين مدينة لندن إلى جزيرة باربادوس، حيث أكدت بربادوس أنها ستقبل استخدام "ترافل باس" على حدودها، وهي تعد واحدة من أوائل الدول التي قررت قبول هذا التصريح الرقمي بدلا من الوثائق الورقية.

 

ومن جانبه ينتظر الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تساعد بطاقة السفر الخاصة به في تسريع عمليات تسجيل الوصول، وأكد العوضي أن عدد كبير من شركات الطيران طلبت أن يتم استخدامه على متن رحلاتها.

 

اقرأ أيضا

 

"ترافل باس".. كل ما تريد معرفته عن جواز سفر الأياتا المخطط إطلاقه في مارس 2021

 

"جواز سفر الأياتا" الحل لإعادة فتح الحدود بأمان والتخلص نهائيا من الحجر الصحي