إطلاق فيلم ترويجي عن نقل المومياوات الملكية بمشاركة 3 فنانين.. منهم حسين فهمي (فيديو)

أطلقت وزارة السياحة والآثار، مع بدء العد التنازلي للحدث الذي ينتظره العالم وهو موكب المومياوات الملكية، فيلما ترويجيا، بمشاركة عدد من الفنانين المصريين، هم الفنان القدير حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل.

 

يتضمن الفيلم الترويجي، محتوى حصريا عن تاريخ الـ22 مومياء ملكية، التي ستنقل في موكب أسطوري مهيب سيجوب شوارع القاهرة من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط، يوم السبت 3 إبريل المقبل.

 

ويلقي الفيلم، مزيدا من الضوء، من لقطات حصرية، على تاريخ كل من المتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، وأهم مقتنياتهما الأثرية الفريدة.

كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت أنه من المقرر انطلاق فعاليات الحدث العالمي لموكب نقل المومياوات الملكية، يوم السبت الموافق 3 أبريل المقبل، لنقل 22 مومياء ملكية، في موكب عالمي مهيب، من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

ويضم الموكب 22 مومياء، من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، أبرزهم الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.