بولندا: تطعيم جميع البالغين ضد كورونا بنهاية أغسطس القادم

أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن بولندا ترغب في تطعيم جميع البالغين ضد كورونا بحلول نهاية أغسطس القادم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكان انخفاض توافر اللقاحات في الربع الأول من العام هو العقبة الرئيسية في الحملة، وقال رئيس الوزراء البولندي، إنه كي تمضي بولندا قدما، سيتعين عليها التركيز على توفير شحنات اللقاحات الأكبر المتوقع وصولها.

 

وقال كبير المسؤولين عن اللقاح في الحكومة، ميشال دفورتشيك، إن بولندا ستتلقى في أبريل المقبل وحده، ما لا يقل عن 5 ملايين جرعة لقاح، وقد يصل هذا العدد إلى 7 ملايين، وبالتالي، سيتم زيادة عدد مواقع التطعيم لتشمل الصيدليات والشركات الكبيرة، وغيرها.

 

وذكر المسؤولون، أنه سيتم أيضا تبسيط إجراءات إعداد المرضى لتلقي اللقاح، وكذلك إعطاء اللقاح نفسه، وقررت بولندا عدم إعطاء الأولوية لأي مجموعات أخرى، لصالح نظام أبسط يتم فيه فتح التسجيل تدريجيا للشباب.

 

وأعلنت وزارة الصحة البولندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 20 ألفا و870 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وأظهرت بيانات الوزارة أن هذه الحصيلة تمثل زيادة بنسبة 25% مقارنة بنفس اليوم من الأسبوع الماضي.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن الوزارة القول، إن حصيلة الوفيات بالفيروس ارتفعت بواقع 461 حالة، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 52 ألفا و392 حالة.