النمسا تعفي القادمين من 6 دول من اختبار كورونا السلبي والحجر الصحي

قررت النمسا، إعفاء مواطني 6 دول، وهي: أستراليا، وأيسلندا، ونيوزلندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، والفاتيكان، من اختبارات كورونا المستجد، والخضوع للحجر الصحي عند وصولهم إلى البلاد، اعتبارا من 1 إبريل المقبل.

 

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية، مجموعة من التحديثات لدخول النمسا، حيث سيتم تمديد لائحة الدخول حتى 31 مايو القادم، وذلك في بيان منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت الوزارة أنه يجب أن يحمل القادم نتيجة اختبار كورونا سلبي عند دخول النمسا، وبعد الدخول، يجب على الشخص، الحجر الصحي لمدة 10 أيام، وبدءا من اليوم الخامس، يمكنه اختبار نفسه مجانا.

 

وأوضحت أن هذا القرار سيتم تطبيقه اعتبارا من 1 أبريل المقبل، للدخول من جميع الدول، باستثناء (أستراليا، وأيسلندا، ونيوزلندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، والفاتيكان)، وأشارت إلى أن الإعفاء يرجع إلى انخفاض معدل الإصابات والسيطرة على الوضع الوبائي في الدول الست.

 

وأضافت الوزارة أن القادمين من (بلغاريا، وأستونيا، وفرنسا، وإيطاليا، ومالطا، وبولندا، والسويد، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وجمهورية التشيك، والمجر، وقبرص)، يجب ألا تتجاوز صلاحية اختبار كورونا السلبي لهم أكثر من 72 ساعة، بينما باقي الدول 48 ساعة، وأشارت إلى أنه بالنسبة للمسافرين عموما، اعتبارا من 1 أبريل المقبل، يجب الحصول على تصريح سفر مسبق، ويكون صالح لمرة واحدة فقط كل 28 يوما.