مصر تستهدف جذب الحركة السياحية من كولومبيا وجنوب أفريقيا

عقدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، لقاء مع  كل من Ntsiki Mashimbye سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة، وAnna Milena Muñoz de Gaviria سفيرة جمهورية كولومبيا بالقاهرة، وذلك لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر وكل من الدولتين في مجال السياحة.

 

جنوب أفريقيا

وخلال اللقاء مع سفير جنوب أفريقيا، أكدت نائبة وزير السياحة والآثار على أن مصر وجنوب إفريقيا تربطهما علاقات قوية، وخاصة على الصعيد السياحي، مؤكدة على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لتعميق العلاقات مع أشقاءها من الدول الإفريقية، وفتح جسور التعاون المشترك، وبذل المزيد من الجهد لتعريف الشعوب بثقافاتنا المشتركة.

 

كما تم مناقشة إمكانية تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية المشتركة التي من شأنها العمل على تعريف الدول الأفريقية بالمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، وتشجيع السفر إلى مصر في فترات الإجازات وجعلها المقصد الرئيسي للسائحين من جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المقترحات التي من شأنها دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

 

كولومبيا

ومن ناحية أخرى، بحثت نائبة وزير السياحة مع سفيرة جمهورية كولومبيا، تقديم برامج سياحية مميزة تجمع أنماط متنوعة للسياحة وتربط بين مصر والدول المجاورة، لتمكن السائح من الاستمتاع بتجربة فريدة تتخطى حاجز المسافة.

 

ومن جانبها، أكدت سفيرة جمهورية كولومبيا بالقاهرة على أهمية تضافر الجهود بين البلدين في المجال السياحي، والعمل على تسليط الضوء على المقومات السياحية التي يتمتع بها المقصد المصري، وتشجيع مواطني كولومبيا للسفر إلى مصر في فترات الإجازات، وجعلها نقطة رئيسية في خطط السفر الخاصة بهم إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشجيع التعاون بين القطاع الخاص السياحي في البلدين، وعقد لقاءات مشتركة لبحث كيفية خلق برامج سياحية تتناسب مع توجهات السائح الكولومبي، وتشجيع الحركة السياحية من الجانبين.

 

وفي سياق متصل، تم التنسيق لدعوة عدد من المؤثرين والكتاب السياحيين من كولومبيا لزيارة مصر، والتأكد من الإجراءات الصحية المتبعة بكافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية، إلى جانب التعرف على تنوع المنتج السياحي بها، وكذلك نشر المواد الدعائية والترويجية لمصر على منصات التواصل الاجتماعي والتليفزيون الوطني لكولومبيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن القائين شهدا حضور المستشار عبد المحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، وماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة.