أبوظبي تمدد إعفاء مبيعات الفنادق من الرسوم السياحية والبلدية حتى 30 يونيو

قررت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، تمديد إعفاء مبيعات المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية ورسوم البلدية، حتى 30 يونيو 2021، وأضافت، في تعميم نشرته جريدة "البيان" الإماراتية، أن الإعفاء سيكون للمنشآت الفندقية من الرسم السياحي ورسم البلدية ورسم البلدية للغرف.

 

وشددت على المنشآت الفندقية أن تلتزم بالتصريح عن إيراداتها الشهرية في أول 5 أيام عمل من الشهر التالي، وتقديم البيانات المالية المؤيدة لها، والتعاون مع مدققي الإيرادات أو المكلفين من قبل الدائرة للتحقق من صحة الإقرارات والرسوم التي تم سدادها عن الفترات السابقة.

 

وأشارت إلى أنه من أجل دعم قطاع السياحة والترفيه، قررت الدائرة في حال تحصيل أي من الرسوم المذكورة من العملاء فيما بعد يناير 2021، وحتى تاريخ هذا التعميم، في حال سداد المنشأة الفندقية لهذه الرسوم، ستقوم الدائرة بإرجاعها للمنشأة، بشرط عدم وجود مستحقات على المنشأة الفندقية قبل 1 يناير 2021، وفي حال عدم سداد المنشأة الفندقية لهذه الرسوم، يجوز للمنشأة الفندقية اعتبارها إيرادا مستحقا، وذلك لدعم القطاع السياحي والترفيهي.

 

وأوضحت الدائرة أنه في حال وجود عقود طويلة الأجل منصوص بها على قيمة الرسوم المذكورة أعلاه، يجوز للمنشأة تحصيلها إيرادا من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2021.

 

وأكدت الدائرة أنه سيتم التدقيق على إيرادات المنشآت الفندقية من قبل مدققي الدائرة، للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات، داعية إلى الالتزام لتفادي الإجراءات القانونية التي ستتخذ بشأن المخالفين وفق التشريعات النافذة.