الخطوط القطرية: تشغيل 1200 رحلة أسبوعيا لـ140 وجهة عالمية بحلول ذروة صيف 2021

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن جدول رحلاتها لصيف عام 2021، حيث تخطط بحلول ذروة الموسم الصيفي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، تشغيل أكثر من 1200 رحلة أسبوعيا إلى أكثر من 140 وجهة عالمية.

 

وتتضمن الوجهات العاملة للخطوط الجوية القطرية بحلول ذروة موسم فصل الصيف لعام 2021، للاتحاد الدولي للنقل الجوي:

 

- إفريقيا

 

أبوجا (ABV)، أكرا (ACC)، أديس أبابا (ADD)، الإسكندرية (HBE)، الجزائر (ALG)، القاهرة (CAI)، كيب تاون (CPT)، الدار البيضاء (CMN)، دار السلام (DAR)، جيبوتي (JIB)، ديربن (DUR)، عنتيبي (EBB)، جوهانسبورغ (JNB)، كيغالي (KGL)، كليمنجارو (JRO)، لاغوس (LOS)، لواندا (LAD)، مابوتو (MPM)، مقديشو (MGQ)، نيروبي (NBO)، سيشل (SEZ)، تونس (TUN)، زنجبار (ZNZ).

 

- الأمريكتان

 

أتلانتا (ATL)، بوسطن (BOS)، شيكاغو (ORD)، دالاس (DFW)، هيوستن (IAH)، لوس أنجلوس (LAX)، ميامي (MIA)، مونتريال (YUL)، نيويورك (JFK)، فيلادلفيا (PHL)، سان فرانسيسكو (SFO)، ساو باولو (GRU)، سياتل (SEA)، العاصمة واشنطن (IAD).

 

- منطقة آسيا والمحيط الهادئ

 

أديلايد (ADL)، أحمد أباد (AMD)، أديلايد (ADL)، أمريستار (ATQ)، أوكلاند (AKL)، بالي (DPS)، بنغالور (BLR)، بانكوك (BKK)، بريزبن (BNE)، كاليكوت (CCJ)، سيبو (CEB)، تشيناي (MAA)، كلارك (CRK)، كولومبو (CMB)، دكا (DAC)، غوا (GOI)، جوانزو (CAN)، هانوي (HAN)، ، هو تشي منه (SGN)، هونغ كونغ (HKG)، حيدر أباد (HYD)، إسلام أباد (ISB)، جاكرتا (CGK)، كراتشي (KHI)، كاتماندو (KTM)، كوتشي (KTM)، كولكاتا (COK)، كوالالمبور (KUL)، لاهور (LHE)، ماليه (MLE)، مانيلا (MNL)، ملبورن (MEL)، مومباي (BOM)، نيودلهي (DEL)، بيرث (PER)، بيشاور (PEW)، بوكيت (HKT)، سيؤول (ICN)، سنغافورة (SIN)، سيالكوت (SKT)، سيدني (SYD)، طوكيو ناريتا (NRT)، ثيروفانانثابورام (TRV).

 

- أوروبا

 

أضنة (ADA)، أمستردام (AMS)، أنطاليا (AYT)، أنقرة (ESB)، أثينا (ATH)، باكو (GYD)، برشلونة (BCN)، بلغراد (BEG)، برلين (BER)، بودروم (BJV)، بروكسل (BRU)، بوخارست (OTP)، بودابست (BUD)، كوبنهاغن (CPH)، دبلن (DUB)، إدنبرة (EDI)، فرانكفورت (FRA)، هلسنكي (HEL)، إسطنبول (IST)، إسطنبول صبيحة (SAW)، إزمير (ADB)، كييف (KBP)، لارنكا (LCA)، لندن (LHR)، لندن غاتويك (LGW)، مدريد (MAD)، مانشستر (MAN)، ميلانو (MXP)، موسكو (DME)، ميونيخ (MUC)، ميكونوس (JMK)، أوسلو (OSL)، باريس (CDG)، براغ (PRG)، روما (FCO)، صوفيا (SOF)، ستوكهولم (ARN)، تبليسي (TBS)، فيينا (VIE)، وارسو (WAW)، يريفان (EVN)، زغرب (ZAG)، زيوريخ (ZRH).

 

- الشرق الأوسط

 

أبو ظبي (AUH)، عمّان (AMM)، بغداد (BGW)، البَصرة (BSR)، بيروت (BEY)، الدمّام (DMM)، دبي (DXB)، أربيل (EBL)، أصفهان (IFN)، جدّة (JED)، الكويت (KWI)، مَشهد (MHD)، مسقط (MCT)، النجف (NJF)، الرياض (RUH)، صلالة (SLL)، شيراز (SYZ)، السليمانية (ISU)، طهران (IKA).

 

وتعتزم الخطوط الجوية القطرية، بحلول منتصف صيف 2021، إعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى أكثر من 140 وجهة عالمية، بما في ذلك 23 وجهة في إفريقيا، و14 وجهة في الأمريكيتين، و43 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و43 وجهة في أوروبا، و19 وجهة في الشرق الأوسط، وسيتم تسيير هذه الرحلات وفق جدول منتظم وقوي مع رحلات يومية أو أكثر إلى العديد من المدن العالمية.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في بيان على الموقع الرسمي للشركة: "واصلنا تسيير رحلاتنا نحو أكبر شبكة وجهات دولية، بما في ذلك إطلاق 7 وجهات جديدة، لنتيح بذلك إمكانية السفر بشكل أكثر سهولة ومرونة للمسافرين والشحن على حد سواء". 

 

وتابع: "وبينما يبدأ حاليا انتشار لقاح كورونا بشكل متسارع حول العالم، فإننا نتطلّع إلى التخفيف التدريجي على القيود المفروضة على الدخول إلى الدول خلال عام 2021، كما نرحب بعودة ملايين المسافرين على متن أفضل شركة طيران في العالم".

 

ومنذ ظهور الوباء، ساعدت الناقلة القطرية في نقل أكثر من 500 ألف طن من الإمدادات الطبية، وأكثر من 15 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى أكثر من 20 بلدا حول العالم.