تايلاند: فتح جزيرة بوكيت للزائرين الحاصلين على لقاح كورونا 1 يوليو القادم

قال نائب رئيس مجلس السياحة في تايلاند، فيشيت براكوبجوسول، إن تايلاند تتوقع زيارة نحو 2 مليون سائح، معظمهم من الصينيين والأوروبيين، لجزيرة بوكيت، هذا العام، وذلك عقب أن تفتح الجزيرة أبوابها للزائرين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا، ابتداء من 1 يوليو القادم.

 

وأضاف "براكوبجوسول"، في تصريحات نقلتها وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن تايلاند ربما تسجل دخلا من السائحين بقيمة 105 مليارات بات (3.4 مليار دولار)، خلال النصف الثاني من عام 2021.

 

وتابع "براكوبجوسول"، أنه من المتوقع أن يعود الصينيون، الذين يمثلون أكبر مجموعة سائحين تزور تايلاند قبل جائحة كورونا، لبوكيت، في يوليو القادم، في حين من المرجح أن يبدأ الأوروبيون في زيارة الجزيرة خلال أشهر الشتاء.

 

ووفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، سوف تعد هذه أول مرة منذ أكثر من عام، تسمح فيها بوكيت بدخول الزائرين، بدون الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين، وتعد خطة بوكيت بإلغاء الحجر الصحي للزائرين، الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا، جزءا من خطة إعادة فتح تدريجي للحدود في تايلاند، التي كانت تساهم فيها السياحة بنحو خمس إيرادات الاقتصاد.

 

وتعمل جزيرة بوكيت على تعزيز تطعيم مواطنيها، حيث تقوم حاليا بإعطاء 1200 جرعة يوميا بدلا من 400 في السابق، لكي تصل إلى هدفهما المتمثل في تطعيم 70% من سكانها، قبل إعادة فتح الجزيرة، بحسب ما قاله رئيس رابطة السياحة في بوكيت، ثانيث تاتيبرياكج، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).