هونج كونج: تقليص فترة الحجر الصحي للقادمين من مناطق منخفضة الخطورة بكورونا

أعلنت وزيرة الصحة في هونج كونج، صوفيا تشان، اليوم الإثنين، أن المدينة ستقلص فترة الحجر الصحي للقادمين من مناطق منخفضة الخطورة، ومنها (سنغافورة، وأستراليا، ونيوزيلندا)، لتصبح 14 يوما، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وقالت الوزيرة إن القادمين من هذه المناطق سيخضعون بعد ذلك للملاحظة لمدة 7 أيام، وأوضحت أنه سيتعين على القادمين من مناطق متوسطة الخطورة، الخضوع للحجر الصحي في فندق، إذا لم يحصلوا على تطعيم فيروس كورونا، لمدة 21 يوما، في حين سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما، تليها فترة ملاحظة لمدة 7 أيام، في حال حصلوا على لقاح فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن تلغي الحكومة، حظر السفر المفروض على المواطنين العائدين من المملكة المتحدة، حيث ستقوم بترتيب رحلات لإعادتهم، ابتداء من منتصف أبريل المقبل.

 

فتح الشواطئ العامة وحمامات السباحة

 

وعلى جانب آخر، من المقرر أن تخفف هونج كونج، إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث ستعيد فتح الشواطئ العامة وحمامات السباحة، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنيج بوست" نقلا عن مصادر لم تذكر اسمها.

 

وسيتم زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول دور السينما، كما ستخفف القيود المفروضة على التجمعات في الكنائس، كما من المتوقع أن تكشف الحكومة عن خطط لإعادة المئات من المواطنين الذين علقوا في المملكة المتحدة، منذ فرض حظر السفر العام الماضي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وتعتزم هونج كونج تسريع مباحثات تشكيل فقاعات سفر مع دول أخرى، تسمح للحاصلين على لقاح فيروس كورونا بالسفر للخارج.