السياحة والآثار: 2 مليون سائح زاروا مصر من يوليو 2020 وحتى فبراير 2021

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الذي بدأ بمتابعة الترتيبات النهائية لحدث موكب نقل المومياوات الملكية المقرر يوم 3 أبريل 2021.

 

وأوضح وزير السياحة والآثار، أنه منذ الإعلان عن تاريخ الفعالية في مصر يوم 18 مارس 2021، تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، كما تم تأكيد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، وأضاف أن 400 قناة تليفزيونية أكدت نقلها هذا الحدث حتى الآن.

 

وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة الوزارة للسياحة والآثار على استمرار العمل بعدد من التيسيرات السابقة لدعم قطاع السياحة، حتى 31 أكتوبر 2021، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

 

كما استعرضت اللجنة الوزارية، الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة من يناير 2020 إلى فبراير 2021، حيث أشار وزير السياحة والآثار إلى أن هناك أكثر من مليوني سائح زاروا مصر منذ استئناف السياحة في الفترة من يوليو 2020 وحتى فبراير 2021.

 

كما تناول "العناني" بالشرح والتفصيل حركة السياحة الوافدة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر من يوليو 2020 وحتى مارس 2021، والجنسيات الوافدة، حيث كانت حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا في الصدارة، تلتها بيلاروسيا، فضلا عن حركة المطارات في المدن السياحية، التي تصدرها مطار شرم الشيخ، وتلاه الغردقة، وبرج العرب، ومرسى علم، وذلك خلال الفترة من يوليو 2020 إلى مارس 2021.

 

وتناول "العناني"، أوجه الترويج السياحي، التي تضمنت إطلاق أغنية مصورة بعنوان "مصر أرض الجمال" للتهنئة بالعام الجديد 2021، والترويج خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، فضلا عن توجيه الدعوة إلى 60 مدونا لزيارة مصر، وإعداد فيلم عن جهود الدولة في مجال الآثار، تمهيدا لإطلاقه يوم 3 أبريل 2021.

 

وأشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد المسودة النهائية من مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد بالتنسيق مع قطاع التشريع بوزارة العدل، وكذا موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بوابة العمرة المصرية.

 

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، واللواء عبدالخالق عبدالحميد مدير إدارة المتاحف العسكرية، واللواء محمد عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية لقطاع السياحة، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من المسئولين.