الأردن تمدد الإجراءات الاحترازية ضد كورونا حتى منتصف مايو القادم

أعلن وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية، صخر دودين، اليوم الأحد، تمديد الإجراءات الاحترازية المطبقة حاليا حتى منتصف شهر مايو المقبل، في ضوء وصول الأردن لمستويات مقلقة من انتشار الوباء.

 

وقال دودين، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر بلاغا يقضي بتمديد العمل بأحكام البلاغين 26 و27 الصادرين استنادا إلى أحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، والمتعلقين بساعات الحظر الليلي، وحظر التجول الشامل ليوم الجمعة، والقطاعات المغلقة، حتى تاريخ 15 مايو 2021.

 

ويعني تمديد البلاغين العمل بالإجراءات المطبقة حاليا حتى منتصف شهر مايو المقبل، بحيث تستمر ساعات الحظر الليلي من الساعة 7 مساء للأفراد، و6 مساء للمنشآت وحتى 6 صباحا، ويستمر كذلك العمل بقرار حظر التجول الشامل ليوم الجمعة، كما هو مطبق حاليا، وحتى منتصف شهر مايو المقبل، وفق الناطق الرسمي.

 

وأشار دودين إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المنشآت التي تقرر إغلاقها سابقا، والتي حددت في البلاغ رقم 27 الصادر استنادا إلى أحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020م، حتى تاريخ 15 مايو المقبل.

 

وقال إن الأسبوع الحالي سيتخلله الإعلان عن إجراءات ذات أثر تخفيفي وتحفيزي للاقتصاد، تسعى الحكومة من خلالها إلى التخفيف عن المواطنين من خلال تحفيز الاقتصاد، في ظل التداعيات الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا.

 

وأفاد دودين، أن هذه الإجراءات والقرارات قيد الإعداد، وتتم بلورتها حاليا من اللجان والفرق المختصة، ونتوقع الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي، وفقا لموقع تليفزيون "المملكة".

 

وتحدث عن عمل على تنظيم مؤتمرات وإيجازات صحفية دورية، وبواقع مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، حرصا على الاستمرار في نهج المكاشفة والانفتاح على وسائل الإعلام والمواطنين، ومواجهة الإشاعات والمعلومات المضللة، وضمان تدفق المعلومات وتوضيح الحقائق.